مجلس إعادة يوصي بتخفيض رأس المال إلى 804 ملايين لإطفاء الخسائر

الخميس - 25 مايو 2017

Thu - 25 May 2017

أوصى مجلس إدارة الشركة السعودية لإعادة التأمين (إعادة) التعاونية في اجتماعه مساء أمس الأول، للجمعية العامة غير العادية بتخفيض رأس المال من مليار ريال، إلى 804 ملايين ريال، بنسبة انخفاض قدرها 19.6%.



وأرجعت الشركة سبب تخفيض رأس المال إلى إعادة هيكلة رأس مال الشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة ودعم نمو الشركة مستقبلا.



وأفادت الشركة في بيان أمس على موقع تداول أن عدد الأسهم قبل التخفيض 100 مليون سهم في حين ستصبح بعد التخفيض 80.4 ملوين سهم.

وأشارت إلى أنه سيتم تخفيض 10 أسهم لكل 51 سهما، وذلك بإلغاء 19.6 مليون سهم من أسهم الشركة.



لا تغير نسبة ملكية المساهم

وأوضحت أنه لن تتغير نسبة ملكية كل مساهم في الشركة بسبب تخفيض عدد الأسهم، مبينة أنه سوف يتم الإعلان عن تعيين المستشار المالي لاحقا، وتقديم ملف طلب تخفيض رأس المال إلى هيئة سوق المال.



عدم تأثر الالتزامات المالية

وأكدت الشركة أنه لا يوجد تأثير من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية، مبينة أن تخفيض رأس المال مشروط بأخذ موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية، وفي حال وافق مساهمو الشركة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على تخفيض رأس المال سيكون قرار التخفيض نافذا على جميع مساهمي الشركة المسجلين بسجلات الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية تداول ثاني يوم يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية والتي سيتم تحديد موعدها لاحقا، ويشمل ذلك المساهمين الذين لم يحضروا اجتماع الجمعية العامة غير العادية وكذلك المساهمين الذين حضروا الاجتماع ولم يصوتوا أو صوتوا ضد قرار تخفيض رأس المال.

الأكثر قراءة