التخصصات الصحية تناقش تطوير سياسات التصنيف المهني

الثلاثاء - 23 مايو 2017

Tue - 23 May 2017

u0628u062fu0648u0646-u0639u0646u0648u0627u0646-306
بدون-عنوان-306
ناقش المجلس التنفيذي للممارسة المهنية في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في اجتماعه الأول الذي عقد أخيرا في مقر الهيئة، سبل تطوير سياسات التصنيف المهني لتحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للهيئة، كما أقر الاجتماع تعيين بعض رؤساء المجالس المهنية لدى الهيئة.



وأكد الأمين العام للهيئة الدكتور أيمن عبده أن مناقشة تطوير سياسات التصنيف المهني من الأولويات التي تسعى الخطة الاستراتيجية لتحقيقها للارتقاء بعمل الهيئة وزيادة كفاءة الممارسات المهنية الصحية في المملكة.



وأشار إلى أنها تعمل على عدد من المحاور لتطوير التصنيف المهني الذي يعد من أولويات عملها وفقا للخطة الاستراتيجية التي تسعى إلى رفع كفاءة القطاع الصحي عبر حماية وتعزيز الصحة في المملكة من خلال الكفاءات الصحية المؤهلة على أعلى المعايير وأفضل الممارسات، وتعتمد على عدد من المحاور في سبيل تحقيق طموحات الممارسين الصحيين ومواكبة حاجاتهم المهنية وتعزيز قدرات الكفاءات الوطنية.



يذكر أن المجلس التنفيذي للممارسة المهنية يضم في عضويته ممثلي مؤسسات وطنية تشترك مع الهيئة في الكثير من الأهداف الوطنية المتعلقة بتطوير الممارسة المهنية الصحية، وهم الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات بوزارة الصحة، والمشرف العام على القطاع الصحي بوزارة الصحة، والوكيل المساعد لتصنيف الوظائف والرواتب بوزارة الخدمة المدنية، وممثل من القطاع الخاص، وممثل من وزارة التعليم.