يحوي متجر أبل للتطبيقات عددا هائلا من التطبيقات التي تتنافس لجذب اهتمام المستخدمين، وعلى الرغم من أن التطبيقات الشهيرة مثل فيس بوك وانستقرام وسناب شات هي الأكثر شعبية، إلا أن هناك تطبيقات أقل منها شهرة ولكنها مفيدة للغاية، ولعل أفضل ميزة لهذه التطبيقات التي جمعها موقع CURIOUS MOB أنها مجانية بالكامل.

CamScanner
يساعد في نسخ الأوراق والمستندات بواسطة كاميرا الهاتف بنقاء عال وحفظ الصور بصيغة بي دي إف ومشاركتها أو طباعتها أو حفظها باستخدام التخزين السحابي.

GIF Viewer
يحول الملفات الموجودة في استديو الصور إلى صور متحركة بصيغة جيف، وتحويل صور الجيف إلى مقاطع فيديو لمشاركتها في المواقع التي لا تدعم صيغة الجيف.

1Blocker
يحجب محتويات الويب المزعجة مثل الإعلانات وأدوات الشبكة الاجتماعية وغير ذلك، ويمتلك خاصية حجب فئات محددة من المحتويات في قواعد الحظر المخصصة ضمن خيارات التطبيق.

Drippler
يزيد من ذكاء الهاتف بعد منحه معلومات حول نوع الهاتف ونظام التشغيل ومزود خدمة الانترنت ليقدم تغذية للأخبار التي تناسب هاتف المستخدم بما في ذلك مقاطع الفيديو والمدونات المفيدة.

Documents 5
يعرض التطبيق الملفات والمستندات في أجهزة iOS كمدير ملفات مع إمكانية العرض والحذف والنقل لهذه الملفات والوصول إلى التخزين السحابي ومشاركة الملفات مع أجهزة iOS أخرى.