أمانة الشرقية تدعو لتحقيق مفهوم المنطقة الذكية

الاثنين - 15 مايو 2017

Mon - 15 May 2017

دعت أمانة المنطقة الشرقية مختلف القطاعات الحكومية والخاصة المشاركة في تحقيق تفعيل المفهوم الرقمي وتطبيقات المنطقة الذكية.



وأكد أمين المنطقة المهندس فهد الجبير استمرار جهود وسعي الأمانة الدؤوب لتفعيل مبادرة «رقمي» التي دشنها أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف، لافتا إلى أنها تعد ترجمة واقعية لتوجيهات القيادة في تبني مفهوم الحكومة الالكترونية انطلاقا من رؤية المملكة 2030.



وقال إن الأمانة تعمل على إتاحة الفرصة أمام الجميع للمشاركة بتفعيل هذا المفهوم الرائد والذي يسهم في التيسير على المواطنين والمقيمين في المنطقة، كون المستقبل للمدن عالميا يكمن في تحولها إلى مدن ذكية. وبين أن ذلك يعد من العناصر المساهمة في جعلها مدنا صديقة للبيئة وصحية وأكثر تجاوبا مع تحديات الحاضر وتطلعات المستقبل لإسعاد ورفاهية قاطنيها.



وأوضح الجبير أن مفهوم ذكاء المدن يعتمد على توفير بيئة تشاركية رقمية مما يحتم مشاركة مختلف الجهات الحكومية والخاصة، مشيرا إلى أن الأمانة تشجع هذه الشراكات، وتدعمها لآفاق أرحب.



وألمح إلى أن الأمانة بدأت في توجيه المقاولين والمستثمرين والشركاء لتفعيل ذلك، بهدف رفع مستوى التنافسية للمنطقة، مما يعود بالنفع على المنطقة بمختلف عناصر التنمية.

الأكثر قراءة