أمير الرياض يرعى تخريج الدفعة الـ14 من طلاب جامعة الأمير سلطان

الأربعاء - 03 مايو 2017

Wed - 03 May 2017

رعى أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم فيصل بن بندر اليوم بمقر الجامعة، وبحضور نائبه الأمير محمد بن عبدالرحمن، حفل تخريج الدفعة الـ14 من خريجي البكالوريوس والتاسعة من خريجي الماجستير، كما وضع حجر الأساس لمشروع مبنى مركز الملك سلمان للتعليم من أجل التوظيف، ودشن مبنى السنة التحضيرية بالجامعة.



وبين مدير الجامعة الدكتور أحمد اليماني أن برامج الجامعة التعليمية والتدريبية كتمكين الطلبة المتميزين من دراسة فصل أكاديمي كامل في الخارج، بالتعاون مع عدد من الجامعات العالمية، وتوفير برنامج تدريب مهني احترافي يحاكي الواقع العملي، لإعداد الطلبة لسوق العمل، (مرتين سنويا) بالتعاون مع مؤسسة Fullbridge العالمية، وتنظيم برامج للرحلات الطلابية الدولية الإثرائية منذ عام 2006م بالتعاون مع عدد من الجامعات العالمية، والتعاون مع أكاديمية التعليم العالي البريطانية (HEA) لتمكين أساتذة الجامعة من استكمال برنامج تدريب خاص يمكنهم من الحصول على شهادات مهنية في التدريس الجامعي.



ولفت إلى أن الجامعة لم تغفل دورها في خدمة المجتمع، إذ أطلقت مركز الملك سلمان للتعليم من أجل التوظيف للإسهام في إحدى مبادرات برامج التحول الوطني 2020 المعنية بالحد من البطالة، إذ يتولى المركز إعادة تأهيل خريجي الجامعات السعوديين بإكسابهم المهارات والمعارف اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل.



عقب ذلك وضع الأمير فيصل بن بندر حجر الأساس لمركز الملك سلمان للتعليم من أجل التوظيف.



بدوره نوه رئيس مجموعة الموارد البشرية بالبنك الأهلي بليهيد البليهيد برعاية أمير منطقة الرياض والمسيرة الناجحة للمركز منذ أن تم إنشاؤه عام 2006م إسهاما من جامعة الأمير سلطان في دعم جهود الدولة لتأهيل جيل من الشباب والشابات وتسليحهم بأعلى مستويات الكفاءة لتلبية الاحتياجات الفعلية لسوق العمل والإسهام في التنمية الوطنية.

عقب ذلك شاهد أمير الرياض والحضور فيلما وثائقيا عن الجامعة منذ نشأتها ومراحل تطورها وحصولها على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي ثم على الاعتماد البرامجي ضمن الدفعة الأولى من الجامعات السعودية التي أحرزت هذا الإنجاز، إضافة إلى عرض نماذج من خريجيها في سوق العمل.



بعد ذلك افتتح الأمير فيصل بن بندر مبنى السنة التحضيرية الذي تم تصميمه بمساحة 17500م2 ليكون مبنى أكاديميا متكاملا، يضم (25) قاعة دراسية، و(22) معملا للحاسب الآلي، و(3) معامل لغة، و(4) معامل فيزياء وكيمياء، بالإضافة إلى (6) مكاتب للعمداء، و(12) مكتبا لرؤساء الأقسام، و(45) مكتبا لأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى غرف الخدمات وفروع لبعض المطاعم والكافيهات.



وفي ختام الحفل تسلم أمير الرياض هدية تذكارية من الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف بهذه المناسبة.



وأعرب الأمير فيصل بن بندر عقب الحفل عن سعادته بمشاركة الخريجين فرحتهم، مبينا أن الجامعة أثبتت وجودها مفاخرة بالاسم الذي تحمله الأمير سلطان بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ الذي يعتبر بحد ذاته جامعة مستقلة، مهنئا الطلبة جميعا والآباء والأمهات، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.