وصول الدفعة الأولى من المجموعة التاسعة من ضيوف خادم الحرمين للعمرة المدينة المنورة

الأربعاء - 03 مايو 2017

Wed - 03 May 2017

وصلت المدينة المنورة اليوم الدفعة الأولى من المجموعة التاسعة من المعتمرين المستضافين ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للعمرة والزيارة، الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.



وتضم الدفعة الأولى من الضيوف 153 معتمرا ومعتمرة من الشخصيات الإسلامية البارزة من سبع دول، هي: إندونيسيا، وماليزيا، وتركيا، وإثيوبيا، والصين، وساحل العاج، وبنجلاديش، ومن المقرر أن تصل الدفعة الثانية من المعتمرين غدا، ليكتمل وصول ضيوف المجموعة التاسعة التي تضم 230 معتمرا من 11 دولة من قارتي آسيا وأفريقيا.

وكان في استقبال الضيوف في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة عدد من مسؤولي البرنامج، حيث أنهوا إجراءات وصول الضيوف، ثم استقلوا الحافلات متجهين إلى مقر إقامتهم بجوار الحرم النبوي الشريف.



من جهتهم عبر الضيوف عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين على استضافتهم ضمن هذا البرنامج المبارك، لأداء مناسك العمرة وقضاء أيام عدة في المدينة المنورة، والصلاة في المسجد النبوي الشريف، مشددين على أهمية برنامج العمرة والزيارة في تحقيق التواصل المستمر مع المسلمين في أنحاء العالم، وطرح ومناقشة قضايا الأمة الإسلامية وتحدياتها، خاصة في الوقت الراهن، حيث تتنامى ظاهرة الإسلاموفوبيا في العالم.



وأكدوا أن هذا البرنامج ليس مستغربا على قادة المملكة، وهو عمل جليل وجهد طيب لخدمة الإسلام، ونصرة المسلمين، ويضاف إلى الجهود التي تبذلها المملكة لخدمة المسلمين وتهيئة السبل التي تمكنهم من أداء مناسك الحج والعمرة بسهولة وطمأنينة.



بدوره رحب الأمين العام للبرنامج عبدالله المدلج بضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة أعضاء المجموعة التاسعة في بلدهم الثاني المملكة، متمنيا لهم عمرة مقبولة، وإقامة طيبة، مؤكدا على توفير جميع التسهيلات وتسخير كل الإمكانات، ليؤدي الضيوف مناسك عمرتهم بكل راحة وطمأنينة.



وأبان أن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على البرنامج صالح آل الشيخ أصدر توجيهات بتوفير التسهيلات والخدمات المتميزة للضيوف، حيث يتابع البرنامج أولا بأول، ويطمئن على سير البرنامج وفق الخطط الموضوعة.



وأفاد المدلج بأن برنامج المجموعة التاسعة يتضمن زيارات لأبرز المعالم في كل من المدينة المنورة ومكة المكرمة، بهدف اطلاع الضيوف على عناية المملكة بالحرمين الشريفين، وخدمة القرآن الكريم، حيث سيزورون مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، ومعرض أسماء الله الحسنى، ومسجد قباء، وشهداء أحد، في المدينة المنورة، علاوة على زيارة مصنع كسوة الكعبة المشرفة، ومعرض عمارة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة، وقضاء يوم ثقافي مفتوح في متنزه الكر بالطائف، إضافة إلى لقاءات مع أئمة الحرمين الشريفين، ولقاءات تعارف بين الضيوف.