زيادة الأسهم المطروحة للاكتتاب في ثوب الأصيل

الأربعاء - 26 أبريل 2017

Wed - 26 Apr 2017

AL ASEEL
AL ASEEL
وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة «ثوب الأصيل» بزيادة عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب من مليون سهم إلى 3 ملايين سهم.



وأوضحت الهيئة في بيان لها على تداول أن سبب زيادة عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب يرجع إلى زيادة رأسمال الشركة من 50 مليون ريال إلى 150 مليون ريال عن طريق رسملة 100 مليون ريال.



وكانت الهيئة قد وافقت في فبراير الماضي على نشرة الإصدار الخاصة بشركة ثوب الأصيل وطرح مليون سهم تمثل (20%) من أسهمها في السوق الموازية - نمو. وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة إدارة الشركة لدعم مركزها المالي وتوسيع أنشطتها للمنافسة بقوة في سوق الملابس الجاهزة والأقمشة.



وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ثوب الأصيل فيصل الجديعي أن حجم طرح شركة ثوب الأصيل سيكون الأكبر ضمن طروحات السوق الموازية، مشيرا إلى أن وجود الشركة في السوق السعودي يعود إلى ما يقرب من أربعين عاما، وتم تحويلها إلى شركة مساهمة مقفلة في سبتمبر 2016، ويتمثل النشاط الرئيس للشركة في تجارة الجملة والتجزئة للمنسوجات والملبوسات الجاهزة، وتسعى الشركة إلى التوسع في الفترة المقبلة من عمر الشركة.



وأضاف أن شركة ثوب الأصيل تستحوذ على نسبة مؤثرة من تجارة الثياب الجاهزة والملابس الداخلية القطنية في السوق السعودي، كما أن لدى الشركة تشكيلة كبيرة ومتنوعة من المنتجات ذات الجودة العالية، وتنتشر في أنحاء المملكة من خلال نحو 60 فرعا، لافتا إلى أن الشركة اندمجت أول العام الحالي مع شركة الجديعي للأقمشة الرجالية، وسيظهر الأثر المالي لهذه العملية في أول قوائم مالية يتم إصدارها من قبل الشركة.