مباحثات أمريكية روسية في جنيف بإشراف المبعوث الأممي لدى سوريا

الاثنين - 17 أبريل 2017

Mon - 17 Apr 2017

ينتظر أن تعقد روسيا محادثات ثنائية تركز على الحرب السورية في 24 أبريل بجنيف مع مندوبين للولايات المتحدة والأمم المتحدة، بحسب تقارير إعلامية روسية رسمية أمس.



ونقلت التقارير عن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، القول إن مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا، ستافان دي ميستورا، قد وافق على إجراء المباحثات.



ومن المتوقع أن يمثل نائب آخر لوزير الخارجية الروسي، وهو جينادي جاتيلوف، بلاده في المحادثات.



وذكرت وكالة «تاس» الرسمية للأنباء أن موعد المحادثات محدد بشكل مبدئي، حيث تنتظر روسيا تأكيدا من الولايات المتحدة.



ميدانيا، اقتربت قوات سوريا الديمقراطية المعروفة باسم (قسد) من وسط الطبقة في ريف الرقة الغربي، بعد معارك عنيفة مع مسلحي عناصر داعش سقط خلالها قتلى وجرحى من الجانبين.



وأوضح قائد عسكري من قوات سوريا الديمقراطية أمس أن قواتهم أصبحت على مسافة نحو 500 متر عن مركز المدينة من الجهة الغربية، بعد سيطرتهم على حي الإسكندرية ويبعدون نحو 800 متر من الجهة الشرقية، مضيفا «سيطر مقاتلونا منذ مساء أمس الأول حتى صباح أمس على 19 نقطة لعناصر داعش، إذ قتل نحو 13 عنصرا منهم في الاشتباكات والقصف الذي طال مواقع التنظيم.»



وأشار إلى مقتل أربعة من عناصرهم في قصف لعناصر داعش على جبهة جنوب المدينة، متابعا «مسلحو داعش شنوا ليل أمس هجوما على مطار الطبقة العسكري، وتصدى لهم مقاتلون، ونفذت طائرات التحالف الدولي غارات عدة على تجمعات عناصر داعش».



وعلى جبهة الرقة الشمالية سيطر مقاتلو قوات قسد مساء أمس الأول على محيط قرية الريحانيات وكبش الغربي في الريف الغربي للرقة وقرية المشيرفة، في الريف الشرقي كما تمت السيطرة على أربع مزارع.

الأكثر قراءة