الهذلي: نعيش نقطة تحول من خلال تطبيق رؤية المملكة 2030

للملحق
للملحق

السبت - 15 أبريل 2017

Sat - 15 Apr 2017

u0633u0644u0637u0627u0646 u0627u0644u0647u0630u0644u064a
سلطان الهذلي
بين رئيس مجلس إدارة شركة ابتكارات المكان سلطان الهذلي أن ذكرى بيعة ولي العهد الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مناسبة غالية على قلوبنا، وهي عربون محبة من الشعب لهذه القيادة الشابة التي تبذل الغالي والنفيس من أجل أبناء وبنات هذا الوطن المعطاء.



وأضاف الهذلي: إننا نعيش نقطه التحول الأولى في حياة الشعب السعودي من خلال تطبيق مبادرات التحول الوطني التي تعمل جميع القطاعات الحكومية والخاصة على تلك الرؤية، والوصول لتطلعات وطموحات القيادة من خلال تطبيقها بالشكل الصحيح والتي ستسهم في تحول اعتماد اقتصاد الدولة على النفط إلى اقتصاد متنوع.



وأكد الهذلي أن وزارة التجارة والغرف التجارية مسؤولة خلال الفترة المقبلة لدعم التجار من أجل تحقيق تلك الرؤية من إيجاد تسهيلات للتجار، خاصة التاجر الصغير لدخول السوق بشكل قوي وتقديم خدماته التي تحقق تطبيق الرؤية بشكل صحيح، مشيرا إلى أن شركة ابتكارات المكان بدأت فعليا في العمل على تطبيق تلك الرؤية من خلال العديد من البرامج التي تسهم في رفع مستوى السكن للمواطن السعودي.



وأشار إلى أن واحدة من أهم المبادرات التي اعتمدتها شركة ابتكارات المكان وتعمل عليها حاليا هي «ثقافة السكن للمواطن» من خلال استغلال المساحات في البناء والسكن بشكل صحيح بدلا من المساحات الشاسعة في المنازل غير المستغلة والتي تفوق احتياجات الأسرة.



وقال الهذلي إن وزارة الإسكان تقدم أعمالا كبيرة خلال الفترة الماضية، إلا أن منطقة الغربية لم تلق نصيبها حتى الآن رغم وجود البيئة المناسبة لتحقيق السكن فيها إلا أننا واثقون أن الفترة المقبلة ستشهد مساحات مخصصة للإسكان لأهالي المنطقة الغربية تغطي رغباتهم.



ولفت رئيس مجلس إدارة شركة ابتكارات المكان أن الشركة تعمل حاليا على فلل خاصة بتصاميم مبتكرة تطبق من خلالها رؤيتها والتي ستكون بأسعار ومساحات مناسبة وبأسعار معقولة، مشددا على ضرورة أن تغير الأسر السعودية من قناعاتها السابقة في الأعداد الكبيرة من الغرف في الشقق غير المستغلة بشكل مناسب.