بدء التصفيات النهائية للمتسابقين على جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن

السبت - 15 أبريل 2017

Sat - 15 Apr 2017

برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بدأت اليوم التصفيات النهائية للبنين في المسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في دورتها الـ 19.



وتستمر المسابقة خمسة أيام في مدينة الرياض، حيث تستمع لجنة تحكيم البنين إلى 25 متسابقا خلال الفترتين الصباحية والمسائية، في حين بدأت وحدة التحكيم النسائية بالاستماع إلى 15 متسابقة في وقت سابق من مساء أمس.



وأوضح وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد صالح آل الشيخ أن الجائزة التي يتفضل بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز كل عام على أبنائه وبناته في مناطق المملكة ومحافظاتها كافة أحرزت تقدما كبيرا، مضيفا "شاهدنا مخرجات طيبة، ومستويات متميزة في الحفظ والأداء خلال دورات المسابقة الماضية".



وتابع "نحمد الله تعالى كثيرا أن جعلنا نتنافس في دعم القرآن الكريم وتكريم حملته بالجوائز السخية وأن أنعم علينا بهذه الدولة المباركة التي تأخذ بمنهاجه وتحكم به ولقد رفع الله تعالى هذه الأمة بالقرآن الكريم".



من جهة أخرى، نظمت الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية دورة في تنمية علوم القرآن الكريم خلال يومي 17و18 من رجب الحالي، وذلك ضمن برامج المسابقة المحلية بهدف تشجيع البحث العلمي في علوم القرآن الكريم والقراءات، والإسهام في تحفيز حفظة كتاب الله تعالى نحو تدبره وتأمل آياته، كما تهدف الدورة إلى ربط المجتمع بكلام الله تعالى تدبرا وتفسيرا وتلاوة، سعيا إلى التمسك بأحكامه والسير على منهاجه.



ويقدم الدورة نخبة من المختصين في مجال الدراسات القرآنية وعلوم القراءات.



وتبث فعاليات المسابقة المحلية عبر البث المباشر على الشبكة العنكبوتية (الانترنت) عبر الرابط: http://www.youtube.com/user/quraancontest وذلك لنقل فعاليات الجائزة على مدار الساعة لكل أنحاء العالم.



جوائز المسابقة:

100 ألف ريال للفائز بالمركز الأول في الفرع الأول

70 ألف ريال للفائز بالمركز الأول في الفرع الثاني

40 ألف ريال للفائز بالمركز الأول في الفرع الثالث

28 ألف ريال للفائز بالمركز الأول للفرع الرابع

20 ألف ريال للفائز بالمركز الأول للفرع الخامس