حملة تساعد المعاقين ذهنيا على التفنن في الطبخ

الخميس - 13 أبريل 2017

Thu - 13 Apr 2017

نظم مركز العون حملة بعنوان «تعال اطبخ معايا» تهدف إلى إبراز مواهب الطهي لدى الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية، والتي تركز على دعم مواهبهم في الطهي، بالإضافة إلى تعزيز مهارات التواصل الاجتماعي مع كل أعضاء المجتمع، وإيضاح قدراتهم على تلقي التعليمات من الشيف ومساعدته في المطبخ من خلال التقطيع والتقليب والتجهيز وحفظ الطريقة وتطبيقها فيما بعد.



تضمنت الحملة مرحلتين، وهما ذهاب المشاركين في الحملة إلى زيارة الشيف في موقعه الأساسي في المطاعم العامة ومطاعم الفنادق ومشاركته الطبخ، والمرحلة الثانية تجهيز مطبخ متنقل صغير داخل مركز العون لمشاركة الطهاة فيه بعمل أطباق من أيدي أبناء وبنات المركز.



وقالت مسؤولة من مركز العون سارة عناني لـ«مكة» «حاولنا خلال هذه الحملة الدمج بين الترفيه والعمل حيث يطهى بطرق غير تقليدية بصورة تمكن من إظهار مهارات الطهي لدى أبناء وبنات المركز».



وأوضحت أخصائية ذوي الاحتياجات الخاصة والتوحد أروى أحمد «أنه من المهم عمل نشاطات ترفيهية لذوي الاحتياجات الخاصة، وخاصة إن كانت عملية، حتى تساعدهم في التعلم بشكل أكبر وتحسين مهاراتهم في التواصل، وهذا النوع من المبادرات يعزز الثقة في النفس لدى هذه الفئة، مع إدخال السعادة في قلوبهم بدلا من الجلوس بدون عمل مفيد».