شرطان لمعالجة أوضاع أطباء برنامج الأسرة

الاثنين - 10 أبريل 2017

Mon - 10 Apr 2017

وافقت وزارة الخدمة المدنية أخيرا على معالجة وضع الأطباء الحاصلين على برنامج طب الأسرة المنفذ لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ومدته 14 شهرا بعد الدرجة الجامعية في الطب البشري لشغل وظيفة طبيب نائب المشمولة بلائحة الوظائف الصحية.



وطبقا لمعلومات «مكة» فإن موافقة وزارة الخدمة المدنية تأتي بعد أن درست خلال الفترة الماضية معالجة أوضاع الأطباء الحاصلين على برنامج طب الأسرة المنفذ لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ومدته 14 شهرا، وذلك لشغل وظيفة طبيب نائب المشمولة بلائحة الوظائف الصحية، إضافة إلى خطاب وزير الصحة المتضمن أن مجلس أمناء الهيئة يرى مناسبة معالجة وضع الأطباء الحاصلين على هذا البرنامج على وظيفة طبيب نائب بشرط توفر خبرة مدتها 3 سنوات بعد المؤهل.



وأوضحت أن وزارة الخدمة المدنية حددت شرطين أساسين لشغل وظيفة طبيب نائب أهمهما أن يوجد لدى الأطباء المعنين خبرة عملية في المجال نفسه لا تقل عن 3 سنوات بعد الحصول على برنامج طب الأسرة، إضافة إلى المتطلبات الأخرى الواردة بلائحة الوظائف الصحية.



يذكر أن هيئة التخصصات الصحية أوقفت في وقت سابق دبلوم طب الأسرة واستبدلته ببرنامج مدته سنتان بعد موافقة المجلس العلمي لطب الأسرة.



شروط معالجة وضع الأطباء الحاصلين على برنامج طب الأسرة



1 إمضاؤهم خبرة عملية في المجال نفسه لا تقل عن 3 سنوات بعد الحصول على برنامج طب الأسرة، إضافة إلى المتطلبات الأخرى الواردة بلائحة الوظائف الصحية.

2 عدم الجمع بين ما سبق منحه من الدرجات الإضافية وبين معالجة أوضاعهم على وظيفة (طبيب نائب) بموجب هذا البرنامج وفقا للائحة الوظائف الصحية.