حملة لإزالة الحواجز الخرسانية المخالفة بمكة

الثلاثاء - 04 أبريل 2017

Tue - 04 Apr 2017

00
00
نفذت بلدية العتيبية الفرعية بمكة المكرمة خلال الأسبوع الماضي حملة لإزالة مواقف المركبات المخالفة والحواجز العشوائية بالمنطقة، بهدف المحافظة على المواقع العامة والقضاء على الظواهر العشوائية المشوهة للمظهر العام.



وأوضح رئيس البلدية الدكتور وليد مليباري أن مراقبي البلدية رصدوا العديد من الملاحظات حول انتشار ظاهرة حجز مواقف المركبات الخاصة أمام بعض المحلات التجارية والمنازل في عدد من الأحياء والشوارع الرئيسة والداخلية بالمنطقة بشكل عشوائي وطريقة تؤثر على سلامة الطريق وتشغل حيزا من الممتلكات العامة.



وأشار إلى أن البلدية شكلت فريقا لمتابعة هذه الظاهرة ومنعها من الانتشار وإزالة المواقع العشوائية والإشغالات غير المرخصة من الشوارع والطرق العامة بالأحياء السكنية والأسواق لتعزيز الشكل الجمالي والحضاري للعاصمة المقدسة، ولضمان راحة وسلامة مستخدمي الطرق من خلال إزالة أعمدة الحديد والسلاسل والعشوائيات الأخرى.



من جانبه قال مدير إدارة الخدمات بالبلدية هتان الحكمي: إنهم شكلوا فريقا من مراقبي قسم خدمات المرافق البلدية ومندوب الإدارة العامة للنظافة، وتمت تغطية عدد من الأحياء، منها شارع الأندلس وشارع الجزائر وحي الهنداوية والنزهة والزهراء ومخطط فيصل بدر، وتم خلال الأيام الماضية إزالة نحو 150 صبة خراسانية وأعداد كبيرة من الحواجز الثابتة والمتحركة ومواقف المركبات العشوائية عبارة عن سلاسل حديدية وحواجز.