إدانة خليجية لاستهداف متمردي اليمن المدن السعودية

الأربعاء - 29 مارس 2017

Wed - 29 Mar 2017

دانت الإمارات والبحرين وقطر استمرار استهداف ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية مدن السعودية بالصواريخ الباليستية، الأمر الذي يؤكد مواصلة عمليات تهريب الأسلحة عبر ميناء الحديدة الذي ما زال تحت سيطرة الميليشيات الانقلابية.



وذكرت الخارجية الإماراتية في بيان أن استهداف المدن السعودية بالصواريخ الباليستية يدل على أن الميليشيات تعمل على تقويض أي جهود سياسية لإنهاء الأزمة اليمنية، وأن هناك أطرافا إقليمية تعمل على تأجيج الصراع واستمرار عدم استقرار المنطقة خدمة لأجندتها، داعية إلى اتخاذ موقف دولي بشأن الحديدة لتعزيز عمليات الإغاثة الإنسانية ووصول المساعدات الدولية ومنع عمليات تهريب الأسلحة التي تمارسها الميليشيات لإطالة أمد الأزمة ومفاقمة الوضع الإنساني في اليمن.



وفيما دانت البحرين في بيان مواصلة الميليشيات استهداف مدن المملكة بالصواريخ الباليستية، عدت وزارة الخارجية القطرية في بيان هذه الاعتداءات دليلا واضحا على استمرار تجاوزات الميليشيات ورفضها الالتزام بقرارات المجتمع الدولي.



إلى ذلك أدان المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية ومنسوبو الدعوة العمل الإجرامي للميليشيات الحوثية من استهداف للمصلين في صلاة الجمعة في مسجد كوفل بصرواح في محافظة مأرب، مما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من الأبرياء. وأوضح المدير العام لفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية المكلف بدر بن حمد الدولة أن ما فعله الحوثيون تجاه المصلين في مأرب يعد من أظلم الظلم وأكثره جورا وعتوا، سائلا الله تعالى أن يخزي الميليشيات ومن ساندهم في الدنيا على جرمهم الشنيع وفعلتهم القبيحة.

الأكثر قراءة