أكثر من 1.8 مليون مكافآت مسابقات السلة

الأربعاء - 29 مارس 2017

Wed - 29 Mar 2017

اعتمد الاتحاد السعودي لكرة السلة لائحة خاصة للمكافآت تحفيزا للأندية الحاصلة على المراكز الأولى في مسابقاته على مستويات فرق الدرجة (الممتاز والأولى والشباب والناشئين والبراعم والأشبال) تصل إلى 1.858.000 ريال ليكون نصيب بطل الدوري الممتاز نصف مليون ريال، وذلك خلال اجتماعه الذي عقده أمس برئاسة الأمير محمد بن متعب وبحضور كل أعضاء المجلس في مقر الاتحاد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، كما خرج الاجتماع بعدد من القرارات المهمة في مسيرة السلة.



أبرز القرارات

1 إلغاء عقد الشركة الراعية والبحث عن راع بديل بسبب تعارضها مع برامج اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

2 الموافقة على تكريم أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة السلة السابق أثناء المرحلة الثانية للدوري الممتاز لكرة السلة "البلاي أوف".

3 ترشيح العضو محمد الصالح لتمثيل الاتحاد في اللجنة التنظيمية للكرة السلة لدول مجلس التعاون.

4 إيقاف لاعب السلام مصطفى عاشور وثنائي النور عباس آل عصيدة وأحمد الدولة 3 أشهر.

5 إيقاف الحكام صلاح الهميهم وهشان قاسم وطارق الأحمري مباراتين.

6 لفت نظر حكام الطاولة عبدالله البناوي وإبراهيم على أحمد وحسين عيسى الأحمد.

7 الموافقة على المقترح الجديد لنظام المرحلة الثانية لنهائي دوري الأندية الممتازة لكرة السلة "البلاي أوف" مع مراعاة بأن يكون الدور النهائي مباراة واحدة فقط بدلا من ثلاثة.

8 الموافقة على المقترح الخاص بنظام الدوري العام الممتاز الموسم القادم وهو مشاركة عشرة أندية فقط وفي دوري الدرجة الأولى 14 فريقا بدءا من الموسم المقبل.

9 إجراء مباريات الديربي في الأوقات ما بعد الساعة الخامسة مساء وأن يتم مراعاة تكليف مراقبين فنيين للمباريات الهامة والديربي.

10 مخاطبة مدير القنوات الرياضية السعودية بطلب عدم قطع البث المباشر أثناء فترات الاستراحة وعمل أستوديو تحليلي اعتبارا من المباراة النهائية لكأس الاتحاد والدور النهائي للدوري الممتاز " البلاي أوف".

11 تكليف نائب الرئيس جابر الفيفي متحدثا رسميا للاتحاد.