مغذيات الكهرباء تغرق شرورة في الظلام

الأربعاء - 29 مارس 2017

Wed - 29 Mar 2017

إضافة للغرق بالأمطار، غرقت محافظة شرورة في الظلام اليوم ، بعد خروج خمسة مغذيات عن الخدمة بسبب العواصف الرعدية وقوة الرياح.



وأدت الأمطار الغزيرة إلى احتجاز أشخاص وتسببت بتلفيات في الشوارع والمركبات في الطريق الرابط بين محافظة شرورة ومركز الوديعة، وانهيار وغرق بعض المنازل لارتفاع منسوب المياه والسيول المنقولة داخل المحافظة، وتعليق الدراسة في المحافظة لسلامة منسوبي التعليم.



وأفاد نائب المتحدث الرسمي لمنطقة نجران النقيب عبدالله آل فارع في بيان أمس بأن أمطارا غزيرة هطلت أمس الأول على محافظة شرورة ومنفذ الوديعة والأجزاء القريبة منها، وسالت على إثرها الأودية والشعاب، وعلى الفور رفعت جاهزية مراكز الدفاع المدني والجهات ذات العلاقة بتنفيذ الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث الطبيعية، ونشر دوريات السلامة في المواقع الخطيرة لتنبيه المواطنين والمقيمين.



كما أخرجت فرق الدفاع المدني 27 شخصا، و16 مركبة بعد احتجازهم داخل السيل الذي قطع الطريق الرابط بين شرورة والوديعة، كما تم إيواء 55 أسرة متضررة مكونة من 507 أفراد، إضافة إلى أعمال الإغاثة، ولم تسجل أي إصابات أو خسائر في الأرواح، وفور انتهاء الحالة عقدت لجنة حصر الأضرار بمقر مركز إمارة الوديعة اجتماعا لتنفيذ الإجراءات وفق الأنظمة واللوائح.



وأهاب آل فارع بالجميع الابتعاد عن مجاري الأودية والسيول، وعدم المجازفة بعبور الأودية والاطلاع على ما يصدر من تنبيهات، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني عند هطول الأمطار.