5 تطبيقات مجانية لخدمة مكة المكرمة

الاثنين - 20 مارس 2017

Mon - 20 Mar 2017



تطبيق »موقف«
Mawgif

أطلقته وزارة الشؤون البلدية والقروية لمشروع تطوير مواقف السيارات ”مواقف” بين أمانة العاصمة المقدسة لتوفير عدد من المواقف للسيارات مدفوعة الأجر، ونفذ في عدد من أحياء مكة المكرمة، ويتيح للشخص التعرف على مواقع المواقف الآلية للسيارات عبر الأجهزة الذكية وما إذا كانت هناك مواقف متاحة أم لا، بالإضافة لمعرفة الأسعار.

Android،iOS





»مقصد« Al Maqsad-Al Haram Navigation

أطلقته الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وهو عبارة عن نظام ملاحة للحرم المكي يهدف إلى مساعدة زوار مكة المكرمة في تحديد مواقعهم بدقة داخل أروقة المسجد الحرام ومعرفة طريقهم إلى أي مكان يريدون الذهاب إليه.



Android،iOS





» هلوفود«Hellofood-food Delivery

يتيح طلب الطعام عبر الانترنت من جميع مطاعم مكة عن طريق عرض لقوائم الطعام وأسعارها بكل مطعم والعروض والخصومات المتوفرة، كما يمكنك من الاطلاع على آراء العملاء وتقييمهم لمطعم معين ومعرفة الوقت المستغرق في التوصيل وتكلفته.



Android،iOS





»نظافة مكة«

يمكن المستخدم من إرسال المخالفات إلى أمانة العاصمة المقدسة لاتخاذ اللازم تجاه البلاغ المرسل عن طريق أخذ صورة للمكان المراد الإبلاغ عنه وتحديد نوع المخالفة مع كتابة وصف مختصر عن البلاغ، ويستطيع المواطن متابعة البلاغ المقدم إلى حل المشكلة.

Android،iOS





»نافذة مكة«Makka Window

يتيح للمستخدم فرصة التجول افتراضيا في مكة المكرمة عن طريق عدد من الخصائص والتقنيات في مجال الواقع الافتراضي، وحصل التطبيق على جائزة أفضل تطبيق في مجال السياحة والثقافة التي نظمها المركز الدولي للإعلام ICNM بالتعاون مع منظمة اليونيسكو التابعة لهيئة الأمم المتحدة.



Android،iOS