الملك سلمان يزور مسجد الاستقلال في جاكرتا

الخميس - 02 مارس 2017

Thu - 02 Mar 2017

زار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس مسجد الاستقلال في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، الذي يعد من أبرز المعالم الإسلامية في إندونيسيا.



وفور وصول الملك سلمان كان في استقباله رئيس جمهورية إندونيسيا جوكو ويدودو، ووزير الشؤون الدينية لقمان حكيم سيف الدين، وإمام وخطيب مسجد الاستقلال الدكتور نصر الدين عمر، وعدد من المسؤولين.



وأدى خادم الحرمين الشريفين، والرئيس الإندونيسي، ركعتي السنة.



ثم قدم الملك المفدى هدية تذكارية لمسجد الاستقلال بجاكرتا عبارة عن حزام الكعبة المشرفة. واستمع خادم الحرمين الشريفين إلى إيجاز عن تاريخ تأسيس المسجد ومراحل إنشائه، ودوره في تحفيظ القرآن الكريم ونشر العلم. بعد ذلك وقع الملك سلمان في سجل الزيارات، مبديا سعادته بزيارة بيت من بيوت الله (مسجد الاستقلال)، الذي يعد معلما إسلاميا ومركز إشعاع في جنوب شرق آسيا لما له من دور في تحفيظ القرآن الكريم ونشر الثقافة الإسلامية، داعيا الله أن يجزي القائمين على هذا المسجد خير الجزاء، وأن يجعل أعمالهم في ميزان حسناتهم.



رافق خادم الحرمين الشريفين، كل من الأمير خالد بن فهد بن خالد، والأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، والأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز، ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد بن بندر، والأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز، والمستشار في الديوان الملكي الأمير فيصل بن خالد، ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير منصور بن مقرن، والمستشار في الديوان الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن، والأمير أحمد بن فهد بن سلمان، والأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، والوزراء أعضاء الوفد الرسمي المرافق.