ضمير أبله (منيرة المشخص)!!

بعد النسيان
بعد النسيان

الجمعة - 24 فبراير 2017

Fri - 24 Feb 2017

يقول بعض أئمة الصوفية الحقيقية «رُبّ خطيئة أدخلتك الجنة، ورب طاعة أدخلتك النار»!



ولعل خير توضيح لذلك هو ما جرى لمداخلة الزميلة (منيرة المشخص) في مؤتمر (نزاهههههههة) الخميس الماضي؛ حيث تداول شعب الـ(نزاهههههههة) الأعظم مقطعًا لم ينسب إلى الصحافية الجريئة، التي أطلق عليها الرمز العظيم (غازي القصيبي) لقب (أم المعارك)! بل إلى مجرد (امرأة) نكرة (منصوبة)، يجللها سواد العباءة والنقاب، وكان الأولى بها ـ في نظر أتباع فرقة (ناجي عطا الله) ـ أن تنيب محرمًا لها، ذكرًا حُرًا بالغًا؛ ليتحدث عنها دون ذكر اسمها فيقول: وكلتني (أم المعارك) أن أنقل عنها ـ وناقل الكفر ليس بكافر ـ إنه يعني ـ والمعنى تحت نقاب موكلتي أنا مالي شغل ـ كان يفترض بأن يحضر وزير التعليم، ووزير الشؤون البلدية والقروية؛ ليجيبا مشكورين مأجورين عن تساؤلات الناس حول وفاة تلميذ واحد على الأقل في (أبها)، ودمار عشرات المباني من (أولى/‏ مطبخ) إلى (سادس/‏ بلكونة)!!



ويضيف (المحرم) الأمين ما لا يمكن أن تقوله (منيرة) بينها وبين نفسها فـ(يشخِّص) ويقول: ونحن يشهد الله نبرئ ساحة وزارة التعليم «المشغولة (دَيْيييمًا) بما هو أهم»!! ونطالب بمحاسبة (الأرصاد الجوية) التي لم توصِ بتعليق الدراسة، مع أحلى الأماني من (حسن كراني)؛ و(أفراح وتهاني) مع (عوض القحطاني)!!



كما نبرئ ساحة البلدية والقروية؛ لأن (المطرات) كانت أكبر من كل المخططات التنموية العالمية!!



لقد جاء إغفال اسم (منيرة المشخص) من المقطع ـ وهي العلم الذي في رأسه (صعاريرٌ) ما لها عدد من ضرتها البشعة (رقابة هانم) ـ في صالح القضية الوطنية الحرة، التي لم تحمل (منيرة) غيرها، ولم تتمخض عن سواها!



وربما لو جاء المقطع باسمها لما شاهده أحدٌ ولا أربعاء؛ لشهرتها بالنقد اللاذع في كل مناسبة! ولكان أمثلنا طريقة من يتنهد بحرقة ويقول: يااااه يا منيرة.. ما تعبتِ يا ست الناس؟

أما الخطأ الثاني الذي خدم الصوت الناقد الشجاع فكان في نشر المقطع ناقصًا؛ مقدمًا لشعب (السوشال ميديا) فقاعة يشبع فيها (طقطقة) بعنوان (لم يطيقوا نقدها فأغلقوا المايكروفون)!!



وهو ما نفته (نزاهههههة) ونزلت المداخلة كاملة؛ وأيدتها (منيرة) موضحة أن (الشخص) الذي صور بجواله (الشخصي) هو من قطع التصوير فجأة!!



فهل فعل ذلك ابتغاء الإثارة فقط؟ أم أنه ذُعر من جرأتها وخاف من تبعات نشر مداخلتها كاملة؟؟؟؟؟



[email protected]