أنجوس: عذرا يا أصفرين.. الدوري هلالي أو أهلاوي

لا يزال يستغرب استبعاده من تدريب الأخضر 2007
لا يزال يستغرب استبعاده من تدريب الأخضر 2007

السبت - 18 فبراير 2017

Sat - 18 Feb 2017

u0647u064au0644u064au0648 u0623u0646u062cu0648u0633
هيليو أنجوس
حصر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية، البرازيلي هيليو أنجوس لقب النسخة الحالية لدوري جميل للمحترفين بين الهلال والأهلي، مستبعدا النصر والاتحاد من الترشيحات رغم منافستهما على الصدارة.



وأعاد أنجوس رحيله من الفيصلي إلى عدم شعوره بالراحة والاستقرار، فيما أرجع أسباب صحوة القادسية إلى اجتماع جمعه باللاعبين قبل خوض أية مباراة رسمية، عندما خيرهم خلاله بين الاستمرار من أجل الإخلاص للشعار، أو الاعتذار عن اللعب. وظهر أنجوس مستغربا حتى الآن أسباب إقالته من تدريب الأخضر بعد أن أعاده إلى واجهة آسيا في 2007.



1 ما سر نجاحك في انتشال القادسية من الانهيار؟

بالفعل تسلمت القادسية وهو في وضع سيئ، لكنني كنت على علم بأن الفريق يملك إمكانات كبيرة على صعيد اللاعبين، وعندما حضرت اجتمعت باللاعبين، وأحطتهم بأن أمام جميع اللاعبين خيارين، إما استمرارهم في الفريق مخلصين للشعار، أو الاعتذار عن اللعب، ومنحتهم مهلة يومين للتفكير، ثم سألتهم عن إجاباتهم، فرد الجميع بأنهم سيخصلون للشعار، وحينها تعاهدنا جميعا على مضاعفة الجهد واللعب من أجل الفوز بغض النظر عن الخصم.



2 كيف حققت مفاجأة جمع 7 نقاط من النصر والهلال والأهلي على التوالي؟

القادسية يمتلك مواهب غير موجودة في كثير من الأندية، وما يميز هذه المواهب عن غيرها، أن اللاعبين يلعبون مع بعض من الفئات السنية، وقبل هذه المباريات الثلاث كنت أردد للاعبين أن لاعبي النصر والهلال والأهلي لا يختلفون عليهم سوى في الشعار الذي يرتدونه، فيما يمتاز بعض لاعبي القادسية من حيث الإمكانات على عدد من لاعبي هذه الفرق، فكان نتاج ذلك حصد 7 نقاط من فرق وصفت بالصعبة والجماهيرية.



3 من ترشح للظفر بلقب دوري الجميل؟

التنافس سينحصر بين فريقي الهلال والأهلي، فهما الأكثر استقرارا فنيا وإداريا، ويملكون لاعبين على مستوى عال،

وكل المؤشرات تقول ذلك.



4 وأين موقع النصر والاتحاد من ترشيحاتك؟

أحترم كل أندية دوري جميل بما فيها الاتحاد والنصر، ولكني رشحت الهلال والأهلي للقب من وجهة نظر فنية، وليس أماني، ولا أعتقد أن وجهة نظري قد تغضب أحدا.



5 فوزكم على الأهلي برباعية في الدوري، رفع آمال جمهور النادي في تحقيق بطولة خلال الموسم المقبل؟

كل ما علينا هو المثابرة والاجتهاد داخل الملعب، والحرص على الفوز في كل لقاء وعندها سيعود الفريق لسابق عهده ويحقق البطولات، ولكن الأهم أن يكون هناك تخطيط ناجح وحب من اللاعبين لناديهم، وحرص على تحقيق نتائج إيجابية.



6 هل ستمدد عقدك مع القادسية موسما آخر؟

أشعر بسعادة كبيرة بالعمل في القادسية، فكل شيء هنا جيد، والخبر مدينة جميلة، كما أن إدارة النادي تتعامل معي برقي، واللاعبون يساعدون أي مدرب على النجاح، إضافة إلى أن طبيعة مجتمع الخبر لا تشعرني بالغربة، وهذه عوامل مساعدة لي، كما أنني لا أمانع الاستمرار في القادسية، وإدارة النادي فتحت هذا الملف مع وكيلي، وبدوري طرحت شروطي والكرة الآن في ملعب إدارة النادي.



7 في 2007 صنعت منتخبا سعوديا قويا وكنت قريبا من تحقيق الكأس الآسيوية، فلماذا ابتعدت؟

لقد أبعدت ولم أبتعد، ولا أعرف السبب، وتم ذلك رغم أني أعدت الكرة السعودية للواجهة الآسيوية من جديد، ولكن كان هناك أمر غير طبيعي جعل اتحاد القدم يقيلني، ولكن في عالمنا كمدربين كل الأمور متوقعة بالنسبة لنا، ويكفيني أنني كنت راضيا كل الرضا عن ما حققته للأخضر في تلك الفترة، وأعتقد أيضا، أن الشارع الرياضي راض عني هو الآخر.



8 ما الأسباب التي دفعتك إلى الرحيل عن الفيصلي؟

لم أكن مرتاحا ولا مستقرا في الفيصلي، ولذلك قدمت استقالتي بشكل رسمي، ودفعت للنادي كامل قيمة الشرط الجزائي، وبعد استقالتي بأيام قليلة وصلني عرض القادسية، فرغبت في خوض تجربة جديدة بدوري جميل للمحترفين.



9 ما قصة سيلفي الإعلاميين معك بعد كل مباراة؟

أنا من الأشخاص الذين يحترمون رجال الإعلام، بل وأكن لهم كل تقدير، وبعد المؤتمر الصحفي الخاص بكل مباراة، يطلبون مني التصوير معهم، وأنا سعيد بذلك، ولكن السيلفي ارتبط في آخر الجولات الأخيرة بتحقيق القادسية الفوز على فرق الصدارة، فأصبح منتشرا.