معاملة المتوفين على رأس العمل التعليمي كشهداء واجب

الجمعة - 10 فبراير 2017

Fri - 10 Feb 2017

حددت وزارة التعليم أخيرا ثلاث فئات ممن تنطبق عليهم شروط الرعاية بمكتب وفاء لرعاية الطلاب والطالبات من أبناء شهداء الواجب، ومنسوبي التعليم المتوفين على رأس العمل.



ووفق معلومات لـ «مكة» فإن الوزارة وضحت لجهاتها المعنية فئة الطلاب والطالبات ممن تنطبق عليهم الشروط وهم، كل طلاب وطالبات التعليم العام في مراحل التعليم العام، بينما حددت فئة منسوبي التعليم وهم جميع من يشغل إحدى الوظائف العامة بالوزارة الخاضعة لنظام الخدمة المدنية.



وفي ذات السياق وجهت إدارات تعليمية بالمناطق أخيرا جهاتها المعنية بحصر الطلاب والطالبات في التعليم العام في المدرسة المتوفى والدهم حسب الفئات المحددة، وذلك من خلل تعبئة النموذج الخاص، مع إرفاق ما يثبت ذلك في موعد أقصاه 20 جمادى الأولى الحالي.



فيما أكدت على جهاتها المعنية أنه في حالة عدم وجود أحد الطلاب والطالبات من الفئات المذكورة بالمدرسة، يتم الرد عليهم بخطاب يؤكد خلو المدرسة منهم للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي.

يذكر أن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى اعتمد في 6 نوفمبر الماضي إنشاء مكتب (وفاء) لرعاية الطلاب والطالبات من أبناء وبنات شهداء الواجب، وربطه تنظيميا بمكتبه، كما وجه إدارات التعليم في المناطق والمحافظات بأن يكون مدير مكتب «وفاء» من الكفاءات الإدارية وفق اشتراطات محددة.



فئات الطلاب المشمولة برعاية مكتب (وفاء)

  • أبناء شهداء الواجب وهم رجال الأمن في جميع القطاعات العسكرية الذين استشهدوا أثناء تأديتهم لواجبهم في حفظ أمن البلاد.

  • أبناء منسوبي التعليم المتوفين أثناء تأدية العمل الرسمي وهم جميع من توفاهم الله أثناء تأديتهم لعملهم وفقا لما نصت عليه المادة 35 من لائحة الحقوق والمزايا المالية الصادرة من الخدمة المدنية أو المادة 27/‏1 من اللائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية.

  • أبناء منسوبي التعليم المتوفين على رأس العمل ولم يصدر لهم قرار تقاعد أو فصل أو استقالة.


من هم منسوبو التعليم المشمولون؟


  • من يشغل وظيفة خاضعة لنظام الخدمة المدنية، أو أحد الأنظمة الخاصة كلائحة الوظائف التعليمية، أو لائحة المعينين على بند الأجور وغيرها من الأنظمة التي تحكم الوظائف المدنية.