سماسرة حساب المواطن ينشطون في الباحة

الخميس - 02 فبراير 2017

Thu - 02 Feb 2017

نشط طامعون في استغلال البسطاء للتسجيل بحساب المواطن عبر إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي بما فيها الواتس اب، والتي انتشرت في منطقة الباحة خلال اليومين الماضيين، حيث تروج لمساعدة غير الملمين مقابل مبالغ مالية.



وعلمت «مكة» أن صاحب أحد الحسابات حدد التسجيل للشخص بـ 50 ريالا والتحديث شهريا بـ 50 ريالا، فيما أعلن عدد من القرطاسيات ببعض محافظات المنطقة عن تقاضي 100 ريال نظير التسجيل لكل عائلة.



وأوضح مسؤول بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في الباحة أن الفرع يتصدى لتلك الحملات التي تحاول استغلال البسطاء، لافتا إلى تجهيز 20 جمعية ولجنة تنمية اجتماعية ومراكز التنمية الاجتماعية بالمنطقة لتلقي طلبات المواطنين الراغبين بالتسجيل في حساب المواطن ابتداء من الأحد المقبل بكل محافظات ومراكز المنطقة.



من جهته أكد المستشار القانوني أحمد الزهراني أنه يجب الحذر من إفشاء المعلومات والبيانات الخاصة لأي جهة سواء مكتبات أو قرطاسيات أو حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.



وأشار إلى أن هناك من يستغل تلك المعلومات لتقديمها لأي جهة غير معلومة، داعيا وزارتي العمل والاتصالات وتقنية المعلومات لتتبع مثل هذه الحسابات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أصحابها.



«تتم مساعدة كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة في التسجيل بحساب المواطن في مختلف المناطق عبر 426 جمعية ولجنة ومركز تنمية».



خالد أبا الخيل - المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية