العدل تنشئ مركزا الكترونيا احتياطيا للمعلومات

السبت - 28 يناير 2017

Sat - 28 Jan 2017

أنشأت وزارة العدل مركز المعلومات الاحتياطي الذي يعمل على استدامة تقديم مختلف الخدمات الالكترونية لقطاعات الوزارة في حال تعطل المركز الرئيس، ضمانا لاستمرارية تقديم الخدمات التقنية لقطاعاتها العدلية.



وأوضح الوكيل المساعد لتقنية المعلومات بالوزارة الدكتور صالح المقرن أن المستخدم لموقع الوزارة لن يتأثر بوجود أي عطل مفاجئ أو أي انقطاع في مركز المعلومات الرئيس، حيث يتم تلقائيا وخلال ثوان معدودة التحويل لجميع المستخدمين للأنظمة الالكترونية للوزارة، مما يضمن سلامة الاستمرار في العمل واستيفاء طالبي المعلومات.



وأبان أن مركز المعلومات الاحتياطي خصص له مبنى مستقل مكون من خمسة أقسام تشمل قسم الشبكات وتعمل من خلاله 6 موجهات مربوطة بالمركز الرئيس، إذ تبلع سرعة الاتصال بين المركزين (500) ميجا، كما أن المركز يحتوي على عدد من السيرفرات التي تجمع الأنظمة الالكترونية التي تعمل بها الوزارة، إضافة إلى حمايته بأجهزة الجدران النارية التي تحفظ وتحمي المركز من مختلف الفيروسات.



وتابع: وفر بالمركز وحدة تخزين واسعة تبلغ (20) تيرا بايت، ومولدين للطاقة الكهربائية تعمل خلال انقطاع الكهرباء، ومبردات تعمل بشكل ترادفي لضمان تبريد الأجهزة الكهربائية المنظمة للتشغيل، إلى جانب غرفة تحكم تضمن مراقبة أداء المركز من خلال شاشات مراقبة يتم من خلالها متابعة جميع أنظمة المركز لضمان سير العمل.



وأضاف أن وزارة العدل عملت على تحصين المركز من خلال مركز آمن جهز بـ28 كاميرا حرارية تعمل ذاتيا، وبنظام متقدم لإطفاء الحريق يعمل ذاتيا في حال حدوث حريق مفاجئ، مشيرا إلى أن مركز المعلومات الاحتياطي بوزارة العدل هو نسخة مكررة من مركز المعلومات الرئيس تنقل إليه المعلومات والأعمال في ثوان معدودة حال تعطل المركز الرئيس.