ربع مليون لراغبي البيع بالعربات المتنقلة

الاثنين - 23 يناير 2017

Mon - 23 Jan 2017

اتفق بنك التنمية الاجتماعية وأمانة جدة أمس على منح الشباب والفتيات الراغبين في العمل بمشروع عربات البيع المتنقلة بما فيها عربات الأطعمة قروضا تصل إلى 250 ألف ريال لكل متقدم بعد الحصول على التصاريح اللازمة من الأمانة.



وضم اجتماع عقد بمقر أمانة المحافظة ممثلين للأمانة وبنك التنمية والغرفة التجارية الصناعية بجدة ممثلة في لجنة شباب الأعمال، إضافة إلى بعض أصحاب المطاعم، وقدمت مبادرات لتنفيذ هذا الدعم الذي سيسهم في دعم الشباب والفتيات الراغبين في العمل بمشروع العربات المتنقلة بعد استيفاء مواصفات وشروط أمانة المحافظة لاستخراج تراخيص العربات والمطاعم المتنقلة، والتي سيزود البنك بها للاستعانة بها عند البدء بقبول طلبات التمويل.



وناقش الاجتماع التعاون المشترك بين الطرفين لتذليل العقبات التي يواجهها الشباب عند البدء بمشاريعهم وتوفير فرص العمل، كما تطرق إلى دعم الراغبين في العمل بمشروع العربات المتنقلة.



واستعرض الاجتماع سبل دعم وتمويل مشاريع العربات المتنقلة عامة والمطاعم المتنقلة خاصة، وأعرب أمين جدة الدكتور هاني أبوراس عن شكره للبنك على مبادرته باختيار أمانة جدة كأول أمانة لتطبيق مبادراته لتمويل هذه المشاريع.



يذكر أن أمانة جدة أصدرت تصاريح لنحو 30 عربة طعام متنقلة في المحافظة، كما خصصت موقعا مميزا للمطاعم المتنقلة على كورنيش أبحر الجنوبية، والذي يحظى بإقبال كبير من قبل الزوار.