جائزة خادم الحرمين للمخترعين والموهوبين لـ 5 أساتذة بجامعة الملك سعود

الاثنين - 23 يناير 2017

Mon - 23 Jan 2017

فاز خمسة من أساتذة جامعة الملك سعود بجائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين في دورتها الثالثة، أعلن عنهم رئيس مجلس أمناء جائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير الدكتور تركي بن سعود.



والفائزون الخمسة هم: أستاذ الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة المشرف على مركز الابتكارات بالجامعة الدكتور سعيد الزهراني، مناصفة مع عضو هيئة التدريس بقسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة الدكتور إيناس الناشف، من فئة (المخترعين).



واستشاري اليد والحروق بمستشفى الملك خالد الجامعي مدير مركز البحوث بكلية الطب الدكتور محمد القطان، والأستاذ بقسم الهندسة الزراعية بكلية علوم الأغذية والزراعة عبدالله الحمدان، وأستاذ هندسة الإنشاءات بكلية الهندسة عبدالرحمن الحزيمي، من فئة (الموهوبين).



وأوضح رئيس مجلس أمناء الجائزة أن حفل تسليم الجوائز للفائزين سيقام الأربعاء المقبل في قاعة المؤتمرات (مبنى 36) بمقر المدينة بالرياض.



وقدم بهذه المناسبة التهنئة للفائزين بالجائزة في دورتها الثالثة، متمنيا أن تكون محفزة لهم لتقديم المزيد من الإبداع والابتكار والاختراع، إضافة إلى الإنجازات والإسهامات التي تعود بالنفع والفائدة على الوطن خاصة والإنسانية عامة.



من جهته، أعرب مدير الجامعة الدكتور بدران العمر عن سعادته بفوز خمسة من أساتذة الجامعة بجائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين، مفيدا أنه من الإنجازات التي تفتخر بها الجامعة ويعزز مسيرتها في دروب العلم والمعرفة والتفوق العلمي، ويؤكد أن الجامعة أصبحت رائدة للاكتشافات والابتكارات، ومصنعا للعقول الوثابة التي تسهم بكفاءة وفعالية في بناء صروح وطننا الغالي في شتى المجالات.



وهنأ الفائزين بهذه الجائزة القيمة التي تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين، متمنيا أن تكون حافزا قويا لهم لتقديم المزيد من الإنجازات والابتكارات.



وقدم الشكر والتقدير باسمه واسم جميع منسوبي الجامعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على ما يوليه ويقدمه للجائزة من رعاية واهتمام كبيرين، مما يجسد بوضوح إيمانه التام بأهمية رعاية ودعم المخترعين والموهوبين لأجل تحقيق المزيد من التقدم والرقي والتحفيز لبناء الاقتصاد المعرفي الذي يعد الإنسان محوره الأساس وفق رؤية المملكة 2030.

الأكثر قراءة