72 ساعة للفصل في قضية إلتون

الاحد - 22 يناير 2017

Sun - 22 Jan 2017

u062cu0627u0628u0631 u0633u0639u062f
جابر سعد
رفعت إدارة نادي القادسية أمس إلى مركز التحكيم الرياضي الأوراق كافة التي تثبت صحة تسجيل المحترف البرازيلي إلتون خوزيه، كما رفع إلتون شكوى رسمية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم »فيفا«ضد لجنة الاحتراف السعودية.



ومن المتوقع أن يصدر قرار فيفا خلال 72 ساعة.



من جانبه أكد المستشار القانوني جابر سعد أن استئناف القادسية لقرار لجنة الاحتراف لدى مركز التحكيم الرياضي سيحال إلى غرفة المنازعات، كجهة مختصة في المركز للفصل بكل الاستئنافات على القرارات الصادرة من الاتحاد السعودي واللجان التابعة له بعد استنفاد الوسائل القانونية الداخلية كافة.



وأضاف «اللجنة التي ستنظر القضية ستتكون من ثلاثة محكمين، أو محكم واحد بناء على طلب الخصوم، يتم اختيارهم من قائمة المحكمين المعتمدة لدى المركز، بحيث يختار القادسية محكما، والاتحاد السعودي محكما، فيما يختار المحكمون المعينون محكما ثالثا، ويحق لأطراف النزاع الاعتراض على حيادية أي من أعضاء لجنة التحكيم إن كانت له مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في المنازعة، أو كان قريبا حتى الدرجة الثانية لأحد أطراف النزاع، أو سبق أن تعامل مع الموضوع بأي شكل من الأشكال».



وزاد «بعد اكتمال ملف الدعوى أمام لجنة التحكيم، يجب أن يصدر قرارها في موعد أقصاه 30 يوما، ويمكن التمديد فترة أخرى لا تتجاوز شهرا، إلا أنه يمكن أيضا التقدم بطلب تحكيم مستعجل، وفيه يجب إصدار قرار في موعد أقصاه 10 أيام من اكتمال ملف التحكيم».



وشدد القانوني سعد على أنه «أي من أطراف النزاع يمكنه التقدم بطلب اتخاذ تدابير وقتية لدى لجنة التحكيم، في حال ضيق الوقت».



وتابع «فرص نقض قرار لجنة الاحتراف مرتفعة، لكون القرار الأول الصادر عن اللجنة بمنع التعاقد مع اللاعب تم بعد تعاقد القادسية مع إلتون بيومين، حسب بيان النادي الأخير».