احترافية

الخميس - 19 يناير 2017

Thu - 19 Jan 2017

أكد قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق ركن عبدالله السلطان أن هناك تعاونا مع القوات البحرية السودانية للدفاع عن سواحل البلدين الشقيقين وحماية الممرات الحيوية والمياه الاقتصادية في البحر الأحمر وتأمين سلامة الملاحة والقرصنة في مضيق باب المندب.



وقال في ختام التمرين البحري المختلط السعودي والسوداني (الفلك 2) في الأسطول الغربي بمحافظة جدة أمس إن التعاون يضم تشكيلات من القوات البحرية الملكية السعودية من سفن وزوارق وطائرات ومشاة بحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة بالتعاون مع القوات البحرية السودانية من مشاة البحرية وقوات خاصة وزوارق بحرية ذات مهام متعددة.



وأشار رئيس أركان القوات البحرية السودانية الفريق البحري الركن فتح الرحمن محيي الدين إلى أن الكفاءة والاحترافية التي وصلت إليها القوات البحرية الملكية السعودية والتعامل مع أحدث الأسلحة المتطورة والتقنيات الحديثة بفضل ما يلقونه من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة.



وأفاد قائد الأسطول الغربي قائد التمرين اللواء الركن بحري سعيد الزهراني أن هناك العديد من الأهداف المهمة لإقامة مثل هذا التمرين رسمت من قبل قيادة القوات البحرية الملكية السعودية والقوات البحرية السودانية وتحاكي أرض الواقع من خلال العمليات التي نفذت في جميع مراحله في مناطق عمليات مشابهة لمسرح العمليات الحقيقي.



وأشار إلى أن (الفلك 2) يأتي لتأكيد عمق ومتانة العلاقات بين القوات البحرية السعودية والسودانية والحفاظ على أمن البحر الأحمر ليبقى بيئة آمنة مستقرة ضد التهديدات التي قد تحدث، مؤكدا أن تحديد إقامة التمرين جاء في وقت تشهد فيه المنطقة الكثير من القلاقل والمتغيرات السياسية والعسكرية، لذا لزم الوقوف على جاهزية وكفاءة منسوبي القوات البحرية السعودية والسودانية في تنفيذ المهام المناطة بهم.