المهنا: أزمة طائرات ناس المستأجرة ستنتهي في 2018

الثلاثاء - 17 يناير 2017

Tue - 17 Jan 2017

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة ناس القابضة بندر المهنا أن طيران ناس في طريق طرحها للاكتتاب في سوق الأسهم السعودية، فيما ستحدد النسبة التي ستطرح للاكتتاب قريبا، مشيرا إلى أن أزمة طائرات ناس المستأجرة ستنتهي في 2018.



وكان رئيس مجلس إدارة ناس القابضة عايد الجعيد أشار في كلمته خلال حفل توقيع عقد شراء طائرات من شركة (ايرباص) أمس إلى أن شركة ناس ستكون أول شركة طيران سعودية تساهم في سوق الأسهم السعودية بإتاحة جزء من أسهمها للاكتتاب، وسيستمر طيران " ناس" بخطوات واثقة مع ضيوفه المسافرين ليكونوا شركاء في النجاح والتوسعة المستمرة للشركة.



وفي سياق آخر كشف المهنا أن أزمة الطائرات المستأجرة لا تزال مستمرة وستنتهي بعد إحلال الطائرات الجديدة من "شركة ايرباص" طراز A320neo، بشكل تدريجي مع استلام أول دفعة بداية عام 2018.



وعن وجهات طيران ناس ذكر بندر المهنا أن الشركة حاليا لديها 34 وجهة مختلفة داخلية ودولية من أربع محطات رئيسة، وسيستمر التوسع في المحطات الجديدة، فخلال أسبوعين سيفتتح خط الرياض بيشة، وخط جدة ينبع.



وأعلنت طيران ناس قبل يومين عن توقيعها لاتفاقية مع شركة ايرباص لشراء 120 طائرة من طراز A320neo، بقيمة إجمالية قدرها 32 مليار ريال، لتضيفها إلى أسطولها السابق المكون من 28 طائرة، حيث تم الاتفاق على شراء 80 طائرة تمت جدولة استلامها مع بداية عام 2018م وحتى 2026م، مع أحقية طيران ناس في شراء 40 طائرة إضافية في المستقبل.