8 طرق للحصول على مساحة تخزين أكبر بالأندرويد

الاحد - 15 يناير 2017

Sun - 15 Jan 2017

يقدم موقع Tec Hradar ثماني طرق للحصول على مساحة تخزين أكبر على هاتف الأندرويد ومنها:



حذف التطبيقات التي لا تستخدمها



تستخدم التطبيقات خاصة تطبيقات الألعاب مساحة تخزينية كبيرة، فيمكن معرفة مساحة كل تطبيق عبر ذاكرة الهاتف التي ستستعرض جميع التطبيقات الموجودة على الهاتف والمساحة التخزينية لكل منها.

يمكنك إلغاء تثبيت أي تطبيق لم تعد تحتاجه، ولكن كن حذرا عند إزالة أي من التطبيقات التي لها أكثر من ذاكرة محفوظة في هاتف كالألعاب مثلا لأن هذه التطبيقات تكون لها مساحة تخزينية مخصصة لحفظ البيانات لذلك فهي تستغرق مساحة تخزينية كبيرة.





حذف البيانات والذاكرة المخبأة



إذا أردت الاحتفاظ ببعض التطبيقات ولكن تقليل سعتها يمكن حذف البيانات والذاكرة المخبأة لتلك التطبيقات من خلال الذهاب إلى الأوضاع - التخزين - التطبيقات وهناك يوجد خياران مسح البيانات ومسح الذاكرة المخبأة بجانب المساحة التي تستهلكها.

الخيار الأول سيسجل خروجك من التطبيق وكأنك أعدت تثبيته أما الثاني فيمسح الملفات التي يحتفظ بها التطبيق.





حذف الصور ومقاطع الفيديو



تصفح الصور واحذف التي يمكن الاستغناء عنها، كما يمكن حذف الوسائط المرسلة عبر الواتس اب ومقاطع الفيديو.





مزامنة الصور ومقاطع الفيديو برفعها إلى الحوسبة السحابية



يمكن إزالة الصور من الهاتف ورفعها على الحوسبة السحابية Cloud موقتا عبر تطبيق قوقل للصور واختيار مزامنة الصور.





حذف قائمة تشغيل الموسيقى



بعض تطبيقات الموسيقى تمكنك من الاحتفاظ بقائمة التشغيل والاستماع إليها بدون خدمة الانترنت، حذف هذه القائمة سيوفر مساحة إضافية للهاتف.





حذف الأفلام وبرامج التلفزيون



إذا كنت من محبي تحميل الأفلام أو البرامج ومشاهدتها لاحقا بدون خدمة الانترنت، احذف المقاطع التي سبق وشاهدتها ويمكنك إعادة تحميلها لاحقا.



حذف الأنواع الأخرى من الملفات

No Image Caption
0



يوفر تحديث الأندرويد (6.0+) خاصية التحكم بالملفات التي يمكن الوصول إليها من خلال الأوضاع - التخزين - بحث. ويمكنك حذف الملفات بالضغط المطول على أيقونة الملف ومن ثم اختيار الحذف.





حذف البيانات من المتصفح



يمكنك حذف سجل متصفحك وإغلاق النوافذ المتعددة. وفي محرك بحث قوقل يمكنك الذهاب إلى الأوضاع - الخصوصية - مسح بيانات المتصفح. كما يمكنك تحديد فترة المسح سواء للأسبوع أو الشهر الماضي.