عبدالله المزهر

بداية موسم القتل!

سنابل موقوتة
سنابل موقوتة

الأربعاء - 04 يناير 2017

Wed - 04 Jan 2017

التكرار ممل، اللهم إذا استثنينا تكرار نزول الرواتب في الحساب البنكي.



لكن ما رأيكم في تكرار بعض الأحاديث عن عدد ضحايا الحوادث المرورية الذي يتجاوز عدد ضحايا الحروب.. إلخ؟



أظن أنه لا بأس في بعض التكرار، خاصة أن هذا الوقت من كل عام هو أحد مواسم التفحيط، قبل وأثناء الاختبارات النهائية في كل فصل دراسي تبدأ جحافل المفحطين في ممارسة هواية القتل العمد في الأحياء والحواري والطرقات القريبة من المدارس، وحين يرتفع مستوى الحماس ينطلقون للبحث عن ضحايا آخرين في الطرقات العامة والسريعة.



ويبدو أن اليأس من المرور قد بلغ مبلغا عظيما، وإني أظن أنه قد حان وقت التعامل مع المفحطين كمجرمين وإرهابيين لأنهم كذلك بالفعل.

والحديث عن الهوايات والفراغ والبطالة مجرد مخدرات تؤجل حل المشكلة، ثم إنه ليس من المنطقي الحديث عن هذا الإجرام كهواية يجب أن تحتوى، وهو يشبه مطالبة قاتل يقتل الناس بسلاح ناري باحترام هوايته وتوفير الأماكن المناسبة لها.



وأعترف أني متطرف جدا في هذا الأمر، إلى درجة أني مؤمن أن طائرات الأباتشي هي من يجب أن تطارد المفحطين وليس دوريات المرور.

وبما أن لدي ابنا في بدايات سن المراهقة فقد أخبرته بهذا الأمر بوضوح، وقلت له بأنني يمكن أن أتساهل في أمور كثيرة واعتبارها من الأخطاء التي «يفترض» أن يرتكبها كل إنسان في مقتبل عمره إلا موضوع التفحيط، فإنه العهد الذي بيني وبينه فمن ارتكبه فقد نقض العهد.



وعلى أي حال..

سأستخرج لابني رخصة قيادة بعد أن يبلغ العمر القانوني، لأن هذا هو العائق الوحيد ولا علاقة للأمر بمهاراته أو تعلمه للقيادة، فرخصة القيادة في السعودية إحدى الأوراق الثبوتية التي ستحصل عليها بمجرد طلبك لها، وفي حالات يمكنك الحصول على رخصة القيادة أولا ثم تعلم القيادة لاحقا، وحين تحصل عليها فإنك في الغالب لن تخرجها من جيبك إلا حين يحين موعد تجديدها.