شريحة الكترونية لكل رأس من الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز

الثلاثاء - 03 يناير 2017

Tue - 03 Jan 2017

ستمنح الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل شريحة الكترونية لكل رأس تحفظ في جسمها للتوثيق.



فيما هيأت وزارة البيئة والمياه والزراعة الكوادر المؤهلة والخبيرة والكافية والأدوات اللازمة للترقيم الالكتروني للإبل المزمع المشاركة بها من قبل الملاك في فئات مسابقة المهرجان (جمل، فردي) وفق أسس علمية وصحية تكفل السلامة للجميع.



وأشارت إدارة الثروة الحيوانية بالوزارة إلى أن فريقا بيطريا سيزور موقع الإبل للتحقق من الترقيم الالكتروني والترقيم لمن لم يسبق له ذلك.



كما أن هناك فحصا بعد وصول الإبل إلى موقع المزايين، وقبل انطلاق المهرجان بـ15 يوما، للتحقق من سلامة الإبل المشاركة وخلوها من الأمراض والإصابة خلال عملية النقل إلى منطقة المهرجان، مؤكدة على ضرورة توفير العمالة اللازمة في الموعد المحدد وفي مقر الإبل لفحصها، للمساعدة في عملية فحصها وفي الترقيم الالكتروني لجميع إبله، سواء التي يرغب في مشاركتها أوغير المشاركة لبناء قاعدة معلومات بعدد الإبل في السعودية وأنواعها وأعمارها، مما سيسهم في الإحصاءات العلمية وتعداد الثروة الحيوانية أحد المكونات الاقتصادية المهمة.



فيما حثت دارة الملك عبدالعزيز الراغبين بالمشاركة في المهرجان، على سرعة التسجيل الالكتروني من خلال الموقع للمزايين، واستيفاء جميع المعلومات في النموذج المخصص لذلك، مؤكدة أن إحدى الخطوات الإجرائية المهمة للمسابقة والشرط الأساسي للمشاركة هي التسجيل الالكتروني، ومن دونه لا يمكن قبول أي مشارك.



وأوضحت الدارة أن موقع التسجيل الالكتروني للمهرجان مدعوم فنيا على مدار اليوم طيلة فترة التسجيل التي تستمر أسبوعين، ابتداء من الأحد الماضي، حتى الـ12 ليلا من السبت 16 ربيع الآخر، حيث تأتي هذه الخطوة الالكترونية لتسهيل الإجراءات على المشاركين من مناطق المملكة كافة واستثمار التقنية الحديثة في أعمال المهرجان.



ودعت الدارة إلى سرعة التسجيل حتى يتسنى لفرق وزارة البيئة والمياه والزراعة المتعاونة مع المهرجان في أنحاء المملكة الذهاب إلى موقع الإبل المشاركة وإجراء الترقيم الالكتروني واعتماد مشاركتها.