المشاركون آسيويا يحددون مصير 4 جولات بجميل

الاثنين - 19 ديسمبر 2016

Mon - 19 Dec 2016

وضعت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم اقتراحات عدة أمام الأندية المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا لجدولة مبارياتها خلال 4 جولات بدوري جميل (16 و17 و18 و24)، مانحة ممثلي الأندية 48 ساعة للرد على الجدولة المقترحة والخاصة بالدور الثاني للدوري.



واجتمعت اللجنة برئاسة خالد المقرن أمس بممثلي الهلال والأهلي والتعاون والفتح بفندق الازدهار هوليدي إن بالرياض، حيث مثل الهلال فهد المفرج، والأهلي محمد شلية، والتعاون عبدالله الدخيل، فيما مثل الفتح سمير السعود.



وأكد المقرن أن الدور على الأندية أصبح أكبر بعد أن رفع الاتحاد الآسيوي نسبة أداء الأندية بالبطولة في تصنيف الاتحادات الأعضاء من 70% إلى 90%.



كما أوضح أن الاتحاد الآسيوي أخذ بالمقترح السعودي بشأن تحديد يومي الاثنين والثلاثاء لخوض مباريات دوري الأبطال عن غرب القارة، مستبعدا تأجيل مواجهات محلية للفرق المشاركة آسيويا.



وحول فترة التوقف المقبلة للدوري، قال «التوقف سيكون 23 يوما، فيما تشهد بقية الأيام مباريات دور الـ32 لكأس الملك، إضافة إلى معسكر المنتخب الأول».



وعن تعديل أوقات المواجهات المقبلة بالدوري لتتناسب مع الطقس، قال المقرن «هناك تواصل دائم مع هيئة الأرصاد وحماية البيئية لمتابعة الطقس، وسنعمل بحسب ما تقتضيه الحالة الجوية، كما حدث في مواجهة الاتحاد والفتح بالجولة الـ13 الماضية».



وكشف المقرن حقيقة حصول قائد الرائد جفين البيشي على بطاقة صفراء في لقاء الأهلي ومشاركته أمام الخليج واحتجاج الأخير على ذلك، قائلا «الإخراج التلفزيوني لمواجهة الرائد أمام الفيصلي في الجولة السادسة أثار حالة من اللغط وأظهر أن اللاعب نال بطاقة صفراء، غير أن تقرير المباراة الرسمي لم يتضمن ذلك».



غضب فتحاوي

أعلن مدير الكرة بنادي الفتح سمير السعود غضب ناديه تجاه الاتحاد السعودي وإخفائه قرار سحب نقاط الاتحاد إلى ما بعد مباراة الفريقين في الجولة الـ13، وقال «كان يفترض أن يقف اتحاد الكرة على بعد مسافة واحدة من جميع الأندية، لكنه راعى عدم التأثير على فريق الاتحاد، فيما كان من حقنا أن نستفيد من القرار، فنحن أيضا نسعى لتحسين مركزنا الذي لا يشبه مركز بطل سابق لدوري جميل، إضافة إلى أننا عانينا في الموسم الماضي بسحب نقاطنا أمام الخليج وتأزم موقفنا كثيرا قبل أن نجتازالموقف بصعوبة».

الأكثر قراءة