ليالي الترفيه بيَّنت من عصاريها!!

بعد النسيان
بعد النسيان

الاحد - 06 نوفمبر 2016

Sun - 06 Nov 2016

في برنامجه الإذاعي الطااااازة: (تمكين الرؤية)، عبر إذاعة (يو إف إم)، ناقش الإعلامي الذي لا يهرول عبثا (محمد الرديني) ، ظاهرة الاستخدام (الهاوي) لوسائل الإعلام الجديدة؛ إذ لا يتوقع معظم (مفاجيع الشهرة)؛ أنه بهذه (السيول) من المقاطع، والتغريدات، و(السنابات) يعكس صورة سلبية، كرست في ذهن المتلقي الخارجي بأننا شعب تافه، كسول (تيوس ومعاها فلوس)!

ورغم أن دولتنا مستهدفة سياسيا وعسكريا؛ فإننا ما زلنا نتقاتل حول الانقلاب العسكري التركي الهمجي الفاشل، وتبعاته التعسفية الديكتاتورية، أكثر من السلطان عبدالحميد (الثالث) نفسه! ونخطط من الآن لـ(التزويغ) من ساعة (الخدمة المدنية) لكي نتابع الانتخابات الأمريكية (الدبُّوسية)! أما قضايانا الداخلية الخاصة؛ فإننا لا نبدي حيالها نقاشا عميقا؛ بقدر ما نشبع حولها (طقطقة)!

والسبب الأول والأخير و(النص نص)، وراء هذه (الفشائل) هو انتهاج إعلامنا الرسمي سياسة المنع، والتكتيم؛ بل والتضليل، و(التظليل)، وتزوير الوقائع تحت شعار: (كل شي زين طال عمرك)! وقد خاب الظن في النخبة المثقفة؛ فكيف (نشره) على جماهير لم تتفق ـ حتى الآن ـ على أن (جدة: آه..لي وبحر)، و(لندن: آه.. لي ونهر)؟؟

وضرب (الرديني) مثلا بخصمنا الإيراني: كيف استطاع غزو الإعلام العالمي، وفرض وجوده، سواءٌ احترمناه أم لا؟

وهنا انتهزنا الفرصة لنذكر بمقالتنا: (أشرف حسيني أخطر من قاسم سليماني!)؛ حيث غزت السينما الإيرانية العالم في عقر (هوليووده)؛ بينما كان أول تصريح (رسمي) لمعالي رئيس (هيئة الترفيه) ـ وما زال ـ هو: «أن السينما لا تزال ممنوعة»!!

أما الزميلة الرائعة (أحلام الزعيم)، فقد وظفت ما وهبها الله من كيد النسوان (الجميلات فقط)، وخبث الصحافيات ( المحترفات فقط)، في إعداد تقرير أخطر من (10) حلقات، نشرته (مكة) أمس الأحد بعنوان : (أموال الترفيه تغادر دون تذاكر)؛ تغطية لعروض فرقة (iLuminate) الأمريكية، في الرياض وجدة بسعر (240) دولارا؛ بينما هي في نيويورك (45) دولارا فقط!

ولم تكن هذه الميزة الوحيدة ـ حسب (أحلام الزعيم) ـ « ... فقد منحت الفرقة (الأمريكية) سقف حرية أعلى مما قد يمنح لأي فرقة محلية، إذ شاركت المرأة في أداء العروض دون التعرض لأي مضايقات»!

ولكن الغريب الغراب هو أن شعار الهيئة المقتبس من تصميم آخر ـ كما نشرت (مكة) أمس الأول برضو ـ تتوسطه نخلة (مستقيمة)!!!!!



[email protected]