1104 طلاب لم يجتازوا اختبارات التسريع

الثلاثاء - 23 أغسطس 2016

Tue - 23 Aug 2016

وجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أخيرا بإنهاء إجراءات تسريع 125 طالبا وطالبة اجتازوا اختبارات التسريع للعام الدراسي 1437/1438.



وبحسب معلومات لـ «مكة» فإن عدد الذين لم يجتازوا الاختبار 1104 طلاب وطالبات، حيث إن عدد الطالبات اللاتي تقدمن لاختبارات التسريع للمرحلة الابتدائية 441 والطلاب 311، فيما عدد الطالبات في اختبارات التسريع للمرحلة المتوسطة 343 والطلاب 134 طالبا.



وأشارت إلى أن هناك إدارتين تعليميتين لم تشاركا إلا بطالب واحد لكل منهما، فيما تصدرت إدارة تعليم الشرقية بـ247 طالبا وطالبة في حين مثل بعض الإدارات التعليمية طالبات فقط دون تمثيل للطلاب.



النتائج

  • المجتازون من الرابع الابتدائي إلى السادس 67 طالبا وطالبة

  • المجتازون من الأول المتوسط إلى الثالث المتوسط 58 طالبا وطالبة




ما هي اختبارات التسريع؟



نظام أعدته الإدارة العامة للموهوبين بالوزارة للطلاب والطالبات الذين أبدوا تفوقا غير عادي، ويتضمن أشكالا متعددة منها التسريع في القبول المبكر لطلاب الصف الأول للدخول إلى المدرسة، والتسريع على مستوى المادة الدراسية أو المحتوى العلمي لموضوع أو أكثر لمادة ما أتقن الطالب فيها المهارات المطلوبة، أو تسريع الطالب أو الطالبة والنقل من صف إلى صف دراسي أعلى.



التسريع مرتان

يسمح النظام للطالب خلال مسيرته في التعليم العام الحصول على فرصة التسريع مرتين، وذلك من الصف الرابع إلى السادس في الابتدائية ومن الأول إلى الثالث في المتوسطة.