الإسعافات الأولية الخاصة بمعالجة الجروح العاطفية

الثلاثاء - 23 أغسطس 2016

Tue - 23 Aug 2016

u0639u0644u0627u062c u0627u0644u0639u0648u0627u0637u0641
علاج العواطف
لا يوجد بعد وسائل حماية من الجروح، إنما الحرص والحذر يأتيان في أولوية سبل الوقاية، لكن حين يأتي الألم فإنه لا بد من الحصول على مساعدة.



ينصح دائما بعلاج الجروح الجسدية باستخدام الإسعافات الأولية في أسرع وقت ممكن حتى تشفى بطريقة صحية وسليمة، والأمر سيان في معالجة الجروح النفسية.



اقرأ: تيم كوك: بدون احتمال للفشل لا فرصة للنجاح



لن تتصور أن هذه الخطوات التي قدمها موقع Ideas.Ted فعالة في ممارسة الإسعافات الأولية لمعالجة الجروح العاطفية:



1 الشعور بالألم دائما ما ينبئ بوجود شيء خاطئ في الجسد وينبغي علاجه، فالشعور بالوحدة على سبيل المثال يتسبب بآلام نفسية وجسدية تحتاج لاتخاذ إجراءات فورية.



2 يراود الإنسان الشعور بالضعف والعجز بعد الفشل، والذي يجب تجاهله بالتركيز على تجهيز وإعداد المخططات القادمة.



3 تمثل الثقة بالنفس الجهاز المناعي النفسي الذي يعزز المرونة العاطفية، ولمعالجة الثقة بالنفس، ينصح بكتابة رسالة مواساة ذاتية معبرة، متضمنة جميع الكلمات التي نود قولها عند مواساة صديق عزيز.



4 ينصح بالتوقف لفترة عن التفكير في المشكلة والبحث عن حل لها، والانشغال بممارسة أنشطة مسلية، مثل حل الكلمات المتقاطعة، أو تذكر أسماء أصدقاء الطفولة.



5 تعد الخسارة مرحلة من مراحل الحياة وشيئا لا بد منه، والبحث في مكسب وسط الخسارة من أفضل الطرق العلاجية.



6 الشعور بالذنب غالبا ما يكون منبها لإصلاح الأخطاء التي ارتكبناها تجاه الآخرين، ويفضل حين الاعتذار أن يكون التركيز أقل على تبرير الفعل وأكثر على كيفية تأثير الفعل على الشخص الآخر.



7 تجربة مختلف الأساليب والتقنيات العلاجية النفسية بعد فترات الإرهاق والألم العاطفي، ثم ملاحظة وتدوين الطرق الأكثر فعالية وملاءمة.

الأكثر قراءة