حفل اعتزال نور بين مكة وجدة

الجمعة - 12 أغسطس 2016

Fri - 12 Aug 2016

دشن القائد السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد محمد نور العمل في الإعداد لحفل اعتزاله المزمع إقامته بداية العام الهجري المقبل، من خلال تجهيز مقر خاص للاجتماعات في حارته القديمة (يمن) يلتقي فيه بزملائه وأصدقائه لوضع الأفكار والمقترحات، والتشاور لإخراج الحفل بأبهى صورة.



وبحسب معلومات حصلت عليها «مكة» من أصدقاء اللاعب المشاركين في وضع اللمسات الأخيرة لحفل الاعتزال، سيكون الحفل على مرحلتين، الأولى ستكون على مدار ثلاثة أيام في مكة المكرمة وتتضمن مباراة تكريمية بمشاركة نجوم الأحياء وعدد من الفقرات المنوعة، منها مشاركة الكاتب المسرحي نعمان كدوة بسيناريو مسرحي يتضمن حياة نور منذ ولادته ونشأته في حي الطندباوي ومشواره الرياضي حتى اعتزاله، فيما ينظم الشاعر عبدالله بيله قصيدة خاصة عن المحتفى به.



كما ستشارك فرقة أبوسراج الفنية في الحفل بكلمات خاصة ومشاركة فاعلة من نجوم الفن ومشاهير المجتمع وعدد من الشخصيات التربوية والإعلامية والثقافية ورجال الأعمال والفكر والأدب.



أما المرحلة الثانية الرئيسية فستكون في جدة وتتضمن مباراة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة بين الاتحاد وأحد الفرق العالمية يشارك فيها نجوم من الكرة السعودية والعربية، إلى جانب حضور شخصيات خليجية وعالمية.



وتلقى نور دعوة من شركات عالمية عدة في مجال التسويق والسياحة لإنشاء معرض ومتحف يضم تاريخه ومسيرته الرياضية والبطولات والإنجازات التي حققها طوال مسيرته الرياضية.



وتتضمن المرحلة أيضا، معرضا فنيا وتشكيليا تراثيا، كما تم الاتفاق على إخراج الحفل على الطريقة الحجازية، إضافة للزفة والمجسات الحجازية بمشاركة فرق من مكة وجدة والطائف والمدينة وينبع.



وتمت الاستعانة بـ21 فريقا تطوعيا للمساهمة في تنظيم وترتيب الحفل إلى جانب أهالي وشباب حي الطندباوي وعمد الأحياء واللاعبين القدامى بنادي الاتحاد.