أوشكت الشركة المنفذة لمشروع تطوير الكورنيش الشمالي من الانتهاء من أعمالها، حيث لم يبق سوى 14 شهرا تفصل أهالي جدة عن انتهاء المشروع الذي وصل إلى مرحلتيه الأخيرتين الرابعة والخامسة، بحسب المتحدث الرسمي لأمانة جدة المهندس عمر الحميدان، مبينا بلوغ نسبة الإنجاز الكلي في جانب الأعمال البحرية 60% من إجمالي المشروع.

جاهزية المشروعين

وقال لـ «مكة»: «تم الانتهاء من أعمال صيانة مشروعي كورنيش السيف، ومتنزه ذهبان البحري، من حيث اكتمال الإضاءة وبقية الخدمات المرافقة»، مؤكدا جاهزية المشروعين لاستقبال الزوار خلال أيام عيد الفطر.

المحطة البحرية

ولفت إلى إنشاء رصيف بحري لصيد الأسماك ضمن مشروع تطوير الكورنيش الشمالي بطول 140 مترا داخل البحر، في حين يجري العمل على التشطيبات وبناء محطة للتاكسي البحري بطول 70م داخل البحر.
وأضاف «تم إنجاز 75% من الأعمال الخرسانية المتعلقة بالمحطة، وإنشاء جدران استنادية لمناطق الشواطئ الرملية بطول 750 مترا، وإنهاء 90% من أعمالها الخرسانية واستمرار العمل في أعمال العزل».

الأعمال الإنشائية

وأكد المتحدث الرسمي للأمانة العمل على إنجاز الأعمال الإنشائية، والتي تحوي مباني دورات مياه عامة، وأخرى للاستحمام وغرف تبديل الملابس، وأكشاك للاستثمار، إضافة إلى إنشاء جسر حديدي للمشاة يربط شارع الأمير فيصل بن فهد مع ميدان النورس والكورنيش، حيث جهزت القواعد بنسبة 70% ويجري العمل في تجهيز العناصر الإنشائية.

جولة تفقدية

إلى ذلك اعتمد أمين جدة الدكتور هاني أبوراس أمس عينات عناصر مشروع تطوير الكورنيش الشمالي المتضمنة أعمدة إنارة وكراسي ومظلات وسياجات حديدية خلال جولته التفقدية.

المشروع يشمل خدمات متعددة لجميع الفئات والأعمار

  1. منطقة ترفـيهية
  2. شواطئ رملية
  3. جلسات مظللة
  4. مسرحا مكشوفا
  5. منطقة ألعاب للأطفال
  6. ممرات وجسر للمشاة بإطلاله مباشرة على البحر
  7. مارينا لليخوت والتاكسي البحري
  8. إضافة إلى الخدمات والمواقف والمسطحات الخضراء