نشيد الصعاليك تتوج مهندسا بلقب شاعر عكاظ

الثلاثاء - 28 يونيو 2016

Tue - 28 Jun 2016

أكد الفائز بجائزة شاعر عكاظ الأردني محمد العزام أن الجائزة نزيهة وتعمل بمصداقية عالية مما أوصلها للعالمية، وأضاف لعل ما يوثق هذا هو مفاجأتي بخبر فوزي، حيث جاء صوت صديقي علي النحوي، وأنا خارج من عملي يزف لي هذا الخبر.

وقال العزام: الجائزة مهمة لمسيرتي، موضحا بأنه شارك في مسابقات شعرية، ولكن حين شاركت بقصيدة « نشيد الصعاليك» تمنيت الفوز بهذه

الجائزة بالذات لأسباب منها أن المشرف عليها الأمير خالد الفيصل، الأمر الآخر أنني عشت في السعودية سنتين فأحببتها وأحببت العودة لها والارتباط بذكرى منها.

وبين العزام أنه كان حريصا على كتابة الشعر وألا يطغى عمله كمهندس معماري على موهبته.

من جهة أخرى أبدى الفائز بجائزة الرواية مقبول العلوي سعادته بالجائزة وقال: الجائزة مسؤولية كبيرة لابد أن أتحمل أبعادها، وأكون بقدر المكان الذي اختير لي.

وعن قصة تلقيه خبر الفوز قال: عرفت به عن طريق القناة الثقافية، وبعدها تلقيت اتصالات هاتفية من بعض الأصدقاء.



«أتشرف أن أكون أحد الفائزين بجائزة عكاظ، لأنها ستدفعني لتقديم المزيد في مشواري الفني.

وشاركت بصورتين التقطتهما من صحراء الربع الخالي، وفكرة الصورة

تعتمد على تجسيد الطبيعية الصحراوية وتوضيح حجم الكثبان الرملية، وأضفت عنصرا بشريا في الصور لكي يتبين حجم المكان مقارنة بحجم الإنسان»

عبدالله الماجد "البحرين" الفائز بجائزة

التصوير الضوئي





« الجائزة مهمة خاصة في الجانب المعنوي بل أهم من الماديات، إذا تعد دافعا قويا للعمل والعطاء في خدمة وطني، وما يزيدها أهمية أنها تأتي من شخصية ما زالت ورغم مرور السنوات تعطي وتقدم كل ما تسطيع ماديا ومعنويا وثقافيا للوطن وأبنائه، وهو الأمير خالد الفيصل» .

لؤي نسيم

الفائز بجائزة رائد أعمال عكاظ





«بدون شك جائزة عكاظ مهمة لاسيما وأنها معروفة على مستوى الوطن العربي والعالمي وهي نافذة للخطاطين في العالم لكي يبرزوا أعمالهم، وتأتي ضمن اهتمام السعودية بتشجيع الفنانين على جميع الأصعدة الفنية وخاصة فن الخط، ومسابقة عكاظ تتطور سنة بعد سنة، كيف لا والذي يقودها بتفرد شاعر ومثقف وأديب، وهو الأمير خالد الفيصل»

محفوظ ذنون يونس

الفائز بجائزة الخط العربي