11 أسطورة عالقة في ذاكرة اليد السعودية

الثلاثاء - 07 يونيو 2016

Tue - 07 Jun 2016

سمى المحلل المهتم بكرة اليد الدولي السابق أحمد البقال ١١لاعبا أثروا الصالات الرياضية على مدار سنوات، حيث يرى أن المختارين عليهم إجماع بسبب مستوياتهم، إلى جانب أن هنالك حراسا مميزين ومنهم فهد الوهيب ومحمد مرسال ومحمد علي عباس ومناف آل سعيد.



1 - عبدالكريم الشاخور



امتاز (يرحمه الله) بطول القامة والمهارات الفنية العالية ويملك جنبا عاليا جدا وقت التسديد ويجيد الهجوم الخاطف «الفاست بريك» كما كان لاعبا ممتازا في التايكوندو مما أعطاه مرونة كبيرة عن باقي زملائه في النادي والمنتخب.



2 - عبدالله الوهيب



تميز (يرحمه الله) بالطول الفارع والقوة البدنية العالية ويمتلك شخصية قوية مع زملائه اللاعبين ويبث الخوف في المنافس، ويجيد التسديد من مسافة بعيدة، وعادة ما كان يسجل نصف أهداف فريقه أو أكثر.



3 - أحمد حبيب



أفضل لاعب على مستوى العرب في بطولتين متتاليتين، يمتلك مهارة عالية وفنيات كبيرة وروحا قتالية مميزة ويجيد الاختراق والتصويب من خارج المناطق واللعب مع الأجنحة والدائرة بشكل كبير، قائد محنك صاحب أخلاق عالية.



4 - صالح الطريقي



يمتاز بالقوة البدنية والمهارات الفنية والخداع والتصويب من خارج منطقة التسعة أمتار، يجيد اللعب مع لاعب الدائرة بشكل كبير وبأسلوب فني جميل مخادع للمدافعين ويصعب إيقافه في أكثر المباريات.



5 - سمير عبدالله



مهاري من الدرجة الأولى يميل إلى اللعب الاستعراضي حين يكون فريقه متقدما بالنتيجة، ويجيد الخروج في الفاست بريك «الهجوم الخاطف»، كما كان يتميز بقطع الكرة من المنافسين بشكل لافت.



6 - عباس السبع



ذكي ويلعب ببرودة أعصاب ويتمركز في الدائرة بشكل صحيح ويجيد تنفيذ رميات السبعة أمتار بشكل مميز ويميل إلى التسجيل بشكل مهاري واستعراضي، ودائما ما كان يربك دفاعات الخصم.



7 - عبدالعظيم العليوات



لاعب قوي جدا من الناحية البدنية ويجيد التصويب من خارج مناطق التسعة أمتار ويمتلك شخصية قوية مع زملائه اللاعبين، لديه كاريزما «القائد» وكان بطل المملكة لرمي الرمح في الوقت الذي كان فيه يسمح التسجيل في لعبتين مختلفتين.



من أفضل اللاعبين في مركز صانع الألعاب وهو لاعب تكتيكي بشكل كبير وقائد ذو شخصية قوية، ويعد مدربا داخل الملعب إذ يستطيع التحكم في رتم المباراة بالشكل المطلوب وفي الوقت المناسب للفريق.



8 - عبدالرحمن عايد



لاعب قوي ويمتاز بالطول ويلعب بنفس القوة في الشق الدفاعي والهجومي. حقق مع ناديه الأهلي »34« بطولة بين محلية وخارجية وشارك مع المنتخب في »22« مشاركة دولية منها أربع مرات في نهائيات كأس العالم لكرة اليد.



9 - محمد جوهر



من أفضل اللاعبين في مركز صانع الألعاب وهو لاعب تكتيكي بشكل كبير وقائد ذو شخصية قوية، ويعد مدربا داخل الملعب إذ يستطيع التحكم في رتم المباراة بالشكل المطلوب وفي الوقت المناسب للفريق.



10 - محمد عباس



أحد أفضل الأجنحة في الوطن العربي والخليجي، واختير أكثر من مرة لجائزة أفضل لاعب في أكثر من بطولة، يجيد التسجل من الزوايا الصعبة بطرق مهارية عالية جدا، وعرف بسرعته الفائقة في الفاست بريك.



11 - هاني هلال



من طراز اللاعبين العالميين، مهاري ويمتاز بخداع المدافعين ويجيد الاختراعات بشكل سلس وأنيق، وسمي بالليزر لسرعة اختراقاته، ويجيد التسديد بخداع المدافعين وحارس الفريق المنافس.