العبارات المغلقة تستنفر بلدي تنومة

الجمعة - 29 أبريل 2016

Fri - 29 Apr 2016

استنفرت عبّارات تصريف الأمطار المغلقة في محافظة تنومة مجلسها البلدي، بعد ما شهدته المحافظة أخيرا من أمطار كشفت عن وجود عدد من العبارات المغلقة، والتي تسببت في تحول شوارع المحافظة إلى مجار للسيول ألحقت الضرر بها وبسالكيها.

العبارات المغلقة

ولجأ عدد من أهالي المحافظة إلى أمين منطقة عسير صالح القاضي الذي وعدهم بالوقوف شخصيا على معاناتهم وفقا لما ذكره المواطن حسن الشهري، الذي أكد أن تغييرا جذريا في مجرى السيول في بعض المواقع بالمحافظة، إضافة إلى عدد من العبارات المغلقة، واختفاء أخرى، أدى إلى تحول مجاري السيول إلى قلب الشارع العام.

أمطار فاقت التوقعات

من جهته أكد لـ»مكة»رئيس المجلس البلدي بمحافظة تنومة عمر آل عبدالله أن المجلس في حالة استنفار منذ اللحظة الأولى لهطول الأمطار، حيث شكل اللجان المعنية لمتابعة ما شهدته المحافظة من أمطار غزيرة فاقت التوقعات، مضيفا بأنه رصدت أبرز المشاكل التي ظهرت مع هطول الأمطار.

إزالة التعديات

وأوضح أن اللجان رصدت نحو 30 عبارة على امتداد الشاعر العام، وجرى الوقوف عليها ميدانيا للتأكد من ملاءمتها لاستيعاب مياه الأمطار وتصريف السيول بشكل جيد، ومعالجة ما تعرضت له بفعل تراكم الأتربة والأحجار وإزالة أي تعديات على مجاري السيول، مبينا أنه تمت مخاطبة وزارة النقل بطلب كروكي للشارع العام لاحتمال وجود عبارات أخرى لم تظهر أثناء الجولة، ونحن في انتظار الرد.

لجان الحلول المقترحة

وأشار رئيس المجلس البلدي إلى أن لجان تنفيذ الحلول المقترحة من قبل البلدي، انطلقت أكثر من مرة، ممثلة في مجموعة من أعضاء المجلس من ضمنهم رئيس البلدية وعضو المجلس، لمتابعة العمل في تطبيق تلك الحلول بمساندة من قسم الخدمات البلدية في المحافظة سعيا لحل كل ما يمكن حله من المشاكل التي ظهرت على أرض الواقع، تزامنا مع هطول الأمطار، وتلافيا لوقوع أي مشاكل مستقبلا.