خادم الحرمين يبحث تطورات الأحداث مع وزير الخارجية الأمريكي

تلقى تهنئة رئيس وزراء البحرين بنجاح رعد الشمال
تلقى تهنئة رئيس وزراء البحرين بنجاح رعد الشمال

السبت - 12 مارس 2016

Sat - 12 Mar 2016

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مدينة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن مساء أمس الأول وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والوفد المرافق له.

وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، إضافة إلى مناقشة تطورات الأحداث في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها.

حضر الاستقبال ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، ووزير الخارجية عادل الجبير، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان.

كما حضره القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى المملكة توم ليندر كينج، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية توم شانون، والنائب الأول لمساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جيرالد فايرستين، وعدد من المسؤولين.

إلى ذلك، تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز برقية تهنئة من رئيس الوزراء في مملكة البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بمناسبة نجاح تمرين رعد الشمال والعرض العسكري المصاحب له الذي أقيم بمدينة الملك خالد العسكرية بالمنطقة الشمالية في حفر الباطن.

وأشاد الأمير خليفة بن سلمان خلال البرقية بما وفرته المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وهيأته بهدف سبل النجاح لهذا التمرين من خلال حسن التنظيم ودقة الترتيبات، حيث أبرز المشاركون في هذا التمرين الكفاءة العسكرية العالية في تطبيق الخطط العسكرية والتكتيكات الحربية التي أبهرت العالم، وأكدت أن المملكة العربية السعودية وهي تتولى هذه المسؤولية الكبيرة بأنها قادرة على أن تبطل وتردع كل من يريد الضرر ببلداننا العربية والإسلامية، أو يمس الأمن الوطني لأمتينا العربية والإسلامية، وبما يحقق استتباب السلام والأمن في العالم.

وقال »لقد أكدت المملكة العربية السعودية بقيادتكم الحكيمة والواعية قدرتها ومكانتها ودورها المحوري في قيادة التحالف العربي الإسلامي للتصدي لكل المؤامرات والإرهاب، كما وقد أثلج صدور الجميع حضور عدد كبير من قادة تلك الدول في العرض العسكري لتمرين رعد الشمال، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويديم عليه الصحة والسعادة لمواصلة قيادته للمملكة العربية السعودية الشقيقة«.