الصحة تضبط الدوام بالبصمة

الخميس - 11 فبراير 2016

Thu - 11 Feb 2016

وجهت أمس وزارة الصحة تعميما عاجلا لمديرياتها ومرافقها الصحية بضرورة البدء في إثبات الحضور لمسؤوليها وموظفيها عبر نظام البصمة، وذلك حرصا منها على تحقيق ستة أهداف تسعى إليها أهمها الضبط الإداري لعامليها ورفع مستوى خدماتها وجودتها الصحية المقدمة على أن يكون التطبيق خلال شهرين، وذلك بحسب خطاب اطلعت «مكة» عليه.

وأوضحت الصحة في خطابها أن إثبات الحضور بنظام البصمة وفقا لآلية معينة يأتي حرصا على إيجاد آلية تقنية حديثة تضبط تواجد العاملين في أماكن عملهم خلال أوقات الدوام حتى لا تتعطل مصالح المراجعين والعاملين وغيرهم وتنفذ خطط رفع مستوى الخدمة الصحية المقدمة ويحافظ على معايير جودتها.

وأشار الخطاب إلى أن آلية التطبيق تعتمد على البدء بالعمل بنظام البصمة لإثبات حضور وانصراف وحركة المسؤولين والموظفين أثناء الدوام الرسمي وخارج أوقات الدوام الرسمي والمكلفين بالعمل في العطل الرسمية بديوان الوزارة ومديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات والمدن الطبية والمستشفيات التخصصية والمراكز الصحية فيما يتوجب على الإدارة العامة لتقنية المعلومات والاتصالات اعتماد تنفيذ نظام البصمة خلال شهرين.

جهاز البصمة

فتح تسجيل الحضور7 صباحا - 6 مساء

بصمة الحضور للدوام الرسمي 7.30 - 8.30 صباحا

بصمة الانصراف 2.30 ظهرا - 3 عصرا

  1. يتولى أحد المكلفين مراجعة حضور وانصراف الموظفين وحركة الموظفين اليومية من خلال نظام البصمة.

  2. يمنح صلاحية معالجة وضع من لم يثبت حضورهم أثناء الدوام الرسمي.

  3. تكون فترة المعالجة من قبل إدارة المتابعة حتى نهاية دوام اليوم التاسع من الشهر التالي بموجب خطاب من صاحب الصلاحية ليوضح أسباب ومبررات ذلك.


أهداف تطبيق البصمة

ضبط العاملين

ضمان وجودهم في أماكن عملهم

ضمان أداء مهامهم وأعمالهم

عدم تعطل مصالح المراجعين والعاملين