أمير الباحة يدشن مشروعات أمانة المنطقة بمتنزه رغدان

الاثنين - 25 يونيو 2018

Mon - 25 Jun 2018

دشن أمير منطقة الباحة الدكتور حسام بن سعود، أمس، مشروع توسعة طريق متنزه رغدان وإنشاء طرق داخلية ومواقف للسيارات ومرافق عامة، والتي نفذتها أمانة منطقة الباحة بتكلفة بلغت نحو 12 مليون ريال.

ولدى وصوله متنزه رغدان أزاح الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع، واستمع إلى شرح من أمين منطقة الباحة الدكتور علي السواط، عن مشروع توسعة طرق متنزه رغدان الذي استغرق تنفيذه وقتا قياسيا، وعمل ازدواج لطريق الملك عبدالله المحيط بالمتنزه بطول 2 كلم، وبعرض 20 مترا باتجاهين، تفصل بينهما جزيرة وسطى، وكل اتجاه مكون من مسارين، وتمت إنارة الطريق بالكامل، وتجاوزت أعمال القطع والردم في المشروع 130 ألف متر مكعب.

وبين أن المشروع تضمن إنشاء عبارتين لتصريف مياه السيول وعمل جدران ساندة على الطريق نفسه وثلاثة دوارات وأربع بوابات، كما تم استحداث طرق داخلية لفك الاختناقات والازدحام في المتنزه، وكذلك عمل مواقف خارجية للسيارات في موقعين مجاورين، تصل طاقتهما الاستيعابية إلى 300 سيارة، إضافة إلى إنشاء مسجد في وسط المتنزه بمواد صديقة للبيئة، حيث تمت تكسية جدرانه الخارجية بالحجر الطبيعي المحلي.

وأضاف الدكتور السواط أن الأمانة نفذت أيضا أعمال صيانة شاملة في المتنزه، تضمنت زراعة مسطحات خضراء بمساحة 13 ألف متر مربع، وتجهيز 69 مجموعة ألعاب أطفال، وزراعة 10 آلاف زهرة موسمية، وتهيئة أرضيات مطاطية لمواقع ألعاب الأطفال بمساحة 1200 متر مربع. كما شملت الأعمال أيضا صيانة الأرصفة والطرق داخل المتنزه بأطوال تجاوزت 3600 متر طولي، وصيانة وإنشاء 1573 عمود إنارة، وكذلك صيانة الأسوار والبوابات القائمة واستبدال القديم منها بطول 600 متر طولي، إضافة إلى صيانة وتهيئة 68 دورة مياه، واستحداث 26 دورة مياه جديدة للنساء والرجال.