عين إسبانية على نيوم

الثلاثاء - 22 مايو 2018

Tue - 22 May 2018

فيما تستعد أكسيونا Acciona الإسبانية، الشركة المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة، للتقدم لمشاريع سعودية عدة خلال 2018، أكد رئيسها التنفيدي في الشرق الأوسط جيسس سانشوس كاركاوسا أن خطوتهم القادمة ستكون صوب نيوم، ومشاريع الطاقة المتجددة في السعودية.

وقال كاركاوسا إن الشركة مهتمة بالمشاركة في تزويد نيوم بالطاقة والمياه والرعاية الصحية ووحدات النقل، مبينا أن الشركة تنتظر الفرصة المناسبة للمشاركة في سوق الطاقة المتجددة السعودية.

وقال كاركاوسا في لقائه مع صحيفة The National الإماراتية قبل يومين، إن الشركة تتطلع إلى مشاريع بقيمة 8 مليارات دولار في قطاعي المرافق والبنية التحتية في الشرق الأوسط هذا العام، وأضاف أن للمشاريع السعودية النصيب الأكبر من هذه التطلعات. وذكر أن المشاريع التي تعتزم أكسيونا التقدم لها تتضمن مشروع تحلية المياه على الساحل الشرقي للمملكة، ومشروع جسر جدة - الرياض البري، ومشاريع تحلية مياه ينبع ورابغ والشقيق.

وأشار كاركوسا إلى أن المشاريع السعودية الضخمة أثارت شهية الشركات العالمية وعلى رأسها مشروع نيوم، ومشروع الطاقة الشمسية، ومشروع تطوير تسع محطات تحلية على طول ساحل البحر الأحمر.

ومن المشاريع الأخرى التي تسعى لها أكسيونا هذا العام في منطقة الشرق الأوسط، مشروع معالجة مياه الصرف الصحي الذي أعلن عنه أخيرا جهاز تنظيم المرافق في دبي، ومشروع ربط البحر الأحمر والبحر الميت في الأردن.

أكسيونا الإسبانية

شركة رائدة في تطوير وإدارة البنية التحتية والطاقة المتجددة والمياه والخدمات حول العالم

• توجد في 65 دولة حول العالم

• عدد منسوبيها يصل إلى 37,403 موظفين وخبراء

• تقدم خدماتها بشكل كامل من التصميم والبناء وحتى التشغيل والصيانة

• شاركت في الكثير من المشاريع الضخمة حول العالم، منها مشروع مستشفى الملك عبدالله الجامعي في الأردن، ومشروع جسر Ting Kau في هونج كونج.