34 مشروعا رياضيا ترفيهيا بالمدينة الاقتصادية

الرميان وياسر القحطاني ومها أعلنوا انطلاقة نادي رويال غرينز أمس
الرميان وياسر القحطاني ومها أعلنوا انطلاقة نادي رويال غرينز أمس

السبت - 28 أبريل 2018

Sat - 28 Apr 2018

أكد رئيس الاتحاد السعودي للجولف ياسر الرميان استضافة المملكة للجولات الأوروبية لمحترفي الجولف والمقررة في الفترة من 31 يناير وحتى 3 فبراير المقبل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش الافتتاح الرسمي لنادي الجولف «رويال غرينز» بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية أمس بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي.

وتضمن برنامج الافتتاح عددا من الأنشطة والفعاليات الرياضية والترفيهية، كما شهد إقامة بطولة ودية دولية بمشاركة عدد من نجوم اللعبة على مستوى العالم، من بينهم الجنوب أفريقي إيرني إلس، والإنجليزي الشهير أندرو بييف جونسن، والنجمة السويدية كاميلا لينارث، والنجمة المغربية مها الحديوي، وهي أول لاعبة عربية في البطولات الأوروبية للمحترفين، والنجم الإنجليزي الصاعد آمي بولدن.

وكانت الهيئة العامة للرياضة أعلنت في مارس الماضي عن توقيع مذكرة تفاهم في العاصمة البريطانية لندن مع الاتحاد الأوروبي لمحترفي الجولف؛ يتم بموجبها بحث أوجه التعاون لاستقطاب واستضافة سلسلة من البطولات المصنفة عالميا في ملعب الجولف «رويال غرينز» بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

عالميون يؤكدون مشاركتهم

وأكد الرميان أن نخبة من نجوم العالم أعلنوا مشاركتهم في البطولة، في مقدمتهم متصدر التصنيف العالمي لمحترفي الجولف الأمريكي دستن جونسن، وكذلك الحائز أخيرا على بطولة الأساتذة، الأمريكي باتريك ريد، والمصنف عالميا رقم 15 الإنجليزي بول كيسي، وقائد الفريق المشارك في بطولة «الرايدر» لهذا العام الدنماركي توماس بجورن، ومن المنتظر إعلان الاسم الرسمي للبطولة وقيمة الجوائز والشركاء خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

انطلاقة قوية

وقال الرميان عقب الافتتاح: نسعد بهذه الانطلاقة القوية للجولف بالمملكة تزامنا مع إعلان استضافة المملكة للجولات الأوروبية على ملاعب الجولف «رويال غرينز»، ولدينا عديد من الخطط الطموحة لنشر اللعبة بين جميع شرائح المجتمع، خاصة بين الناشئين وأفراد العائلة، وهذه البطولة من أهم وأقوى العوامل المساعدة لتحقيق أهدافنا، بالإضافة لكونها منصة نسلط من خلالها الأضواء على ما تملكه المملكة من بنية تحتية وكوادر بشرية وتراث عريق وثقافة متطورة.

وعن مشاركة لاعبات سعوديات في النادي خلال المرحلة الحالية، قال الرميان: ليس لدينا لاعبات سعوديات يشاركن حاليا إلا أن اتحاد الجولف يرحب بهن ويفتح أبوابه لكل موهوبة في اللعبة، فاللاعبات السعوديات جزء من مجتمعنا.

رأي المصنف أول عالميا

من جانبه عبر المصنف أول عالميا الأمير دستن جونسون عن سعادته بمشاركته في هذه البطولة، حيث قال «متحمس جدا لزيارتي الأولى للمملكة ودعم هذه المحطة الجديدة في سلسلة الجولات الأوروبية، ومن الواضح أن المملكة تملك خططا كبيرة لصناعة جيل جديد من عشاق اللعبة، خاصة من الصغار وأفراد العائلة، وسعيد جدا للمشاركة في هذه الانطلاقة».

خطط طموحة

وعلق اللاعب باتريك ريد، الحاصل أخيرا على أولى بطولات الجوائز الكبرى، قائلا «الأسابيع الأخيرة كانت حافلة جدا ومثيرة بعد حصولي على بطولة الأساتذة بالجولف، ولم يتسن لي البحث في خطط العام المقبل، وبعد التعرف على الخطط الطموحة للجولف في المملكة العربية السعودية وافقت على المشاركة فورا».

الملعب المفضل

وصرح الرئيس التنفيذي للجولات الأوروبية لمحترفي الجولف كيث بيللي، قائلا: سعدنا كثيرا بمشاركة دستن جونسون وباتريك ريد وبول جيسي وتوماس بجورن في أول بطولة عالمية للمحترفين في السعودية، وتحديدا على ملعب نادي الجولف «رويال غرينز» وهو من أروع الملاعب المصممة وفق أعلى المعايير العالمية، ومن المؤكد أنه سيكون من الملاعب المفضلة لنخبة لاعبي العالم. وأضاف: تعد الجولات الأوروبية من أهم البطولات العالمية، وهي فرصة رائعة أن نطلق أحدث جولاتنا في دولة جديدة؛ تملك خططا طموحة لرياضة الجولف، وتتناغم في اهتمامها بهذه اللعبة مع رؤية السعودية للمستقبل.

34 مشروعا رياضيا ترفيهيا بينها حلبة سباق سيارات

أبدى العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية فهد الرشيد سعادته باحتضان المدينة لواحد من أهم المشاريع الرياضية، وقال «نتوافق في المدينة الاقتصادية مع توجهات قيادتنا الرشيدة ورؤية 2030 بأن تكون بلادنا في مصاف الدول المتقدمة في كل المجالات، ونسعد باستضافة نخبة من نجوم اللعبة على المستوى العالمي».

وحول استضافة نادي الجولف «رويال غرينز» للجولات الأوروبية القادمة، أوضح: نفخر باحتضان مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لهذه الجولات واستقطاب البطولات العالمية الكبرى.

وعن مشاريع المرحلة المقبلة، أبان الرشيد أنها ستشهد تنفيذ وافتتاح حلبة سباق سيارات ضمن 34 مشروعا رياضيا ترفيهيا بقيمة مليارين و900 مليون ريال.

وأضاف «كل مدينة حول العالم تستقطب الاستثمارات عليها أن تستقطب الكوادر البشرية، كما يجب أن تكون هناك جودة حياة عالية، والفكرة في الاستثمار بقطاع الترفيه بما في ذلك الرياضة تنفذ من خلال توفير هذه الجودة لنستطيع من خلالها استقطاب الشركات والكوادر البشرية المميزة، كما أن لديها بعدا اقتصاديا مهما يتمثل في الإضافة النوعية لقطاع الترفيه لاقتصاد أي دولة».

وحول الوظائف التي توفرها هذه المشاريع الترفيهية للسعوديين، قال الرشيد «درسنا عدة دراسات ووجدنا أن الترفيه في الولايات المتحدة يضيف 4% من الاقتصاد الأمريكي ويوفر أكثر من 5 ملايين وظيفة، ومشاريعنا بالطبع ستوفر فرصا وظيفية، خاصة التي تنفذ في الفترة المقبلة كمشروع نادي أزميرلد للياقة البدنية الذي سيفتتح نهاية العام الميلادي الحالي، حيث سينفذ على 50 ألف متر كجزء من رؤية 2030، فيما يوفر ملعب الجولف نحو 240 وظيفة، كما سيتم افتتاح فندق آخر في مايو المقبل بجانب تطوير 10 فنادق في المدينة بعضها بإعمار المدينة وبعضها بالشراكة مع آخرين، ولدينا مشاريع فندقية لجميع شرائح المجتمع، ولدينا اليوم عدد من الشقق الفندقية المفروشة وعدد من المشاريع الفندقية لذوي الدخل المحدود».

وأردف «في مدينة الملك عبدالله الصناعية أكثر من 20 مطعما، وهي بصدد افتتاح مرافق جديدة، وهناك تسهيلات للتجار والمستثمرين».

نادي الجولف «رويال غرينز» أحدث الملاعب العالمية التي تنظم لسلسلة بطولات الجولات الأوروبية

• يضم 18 حفرة تسديد

• أول ملعب جولف بالمملكة يستضيف إحدى البطولات المصنفة على مستوى العالم

• صمم وفق أعلى المعايير الدولية

• يضم مجموعة من المرافق الرياضية والترفيهية والاجتماعية الفاخرة

• يضم إحدى أفضل أكاديميات التدريب في العالم

• تم تهيئة كل الإمكانات الملائمة لنشر اللعبة بين شرائح المجتمع، خاصة الصغار والشباب وجميع الفئات

ضربات بعد الافتتاح الرسمي

• ضربة نفذها رئيس اتحاد الجولف ياسر الرميان

• ضربة تجريبية نفذها لاعب الهلال المعتزل ياسر القحطاني

• ضربة نفذتها البطلة العالمية المغربية مها الحديوي