المملكة.. حزم وعزم

تصف الأمثال العربية «الحلم» بأنه سيد الأخلاق

تصف الأمثال العربية «الحلم» بأنه سيد الأخلاق

الجمعة - 10 أبريل 2015

Fri - 10 Apr 2015

تصف الأمثال العربية «الحلم» بأنه سيد الأخلاق.
.
لكن البعض في زماننا يعتبرونه نوعا من الضعف ويتمادون في ألاعيبهم وغيهم وأساليبهم السافرة.
.
وكأنهم لا يعرفون ردة فعل الحليم إذا غضب!حذرهم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع ورئيس الديوان الملكي أكثر من مرة وأكد أن «عدن خط أحمر» والاقتراب منها شر لا تحمد عقباه، لكنهم تحالفوا مع الشيطان وقرروا أن يلعبوا بالنار.
.
فجاء الرد السعودي قويا وقاسيا.
نعم.
.
في 15 دقيقة فقط أعلنت السعودية الأجواء اليمنية أجواء محظورة وممنوع التحليق فيها تماما وسيطرت عليها بشكل كامل، وبات لا مقر أمام عصابة الحوثي ومن يقف خلفها سوى الهروب في جحورهم خشية الضربات الجوية التي دكتهم وجعلت نهارهم حالك السواد.
حاول ناكر الجميل علي عبدالله صالح أن يتآمر على أصدقائه الذي دفع بهم إلى مقدمة الأحداث مقابل الحصول على مجموعة من المكاسب الشخصية على حساب الشعب الطيب المغلوب على أمره، لكن وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان جسد كل معاني الوفاء وبرهن على صلابة الموقف الوطني، وجاء رده على ابن الرئيس اليمني السابق حازما ورادعا: السعودية ترفض المساومة.
.
عليكم تطبيق المبادرة الخليجية كاملة دون مواربة وأن تبقى الشرعية في أيدي الرئيس عبد ربه منصور.
ولأن السعودية تنطلق في رؤيته من مفهوم العدل والحكمة.
.
فقد سارعت الدول الشقيقة للوقوف بجانبها والانضمام إلى التحالف الذي يتكون من (10 دول) تعمل كلها تحت لواء السعودية من أجل دك حصون هذه العصابة التي لا أمان ولا عهد لها، العصابة التي حاولت اغتصاب البلد الشقيق وسعت إلى أن تعيده سنوات طويلة للخلف من خلال تنفيذ أجندة خارجية معروفة للجميع.
جاء الردع السعودي قويا عبر (عاصفة الحزم) التي ما زالت تضرب قواعدهم في صنعاء وصعدة وغيرها من المدن، وجاء الحزم من خلال كلام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله في القمة العربية عندما أكد أن العاصفة لن تتوقف دون أن تحقق أهدافها.
.
وتدحر هذه العصابة الآثمة.
لقد برهنت السعودية للعالم أجمع أنها بلد أفعال لا أقوال.
.
لم تتحدث عن حرب أو تهدد وتتوعد بالكلام كما يفعل البعض، لكنها جعلت هذه الفئة الضالة تستيقظ على كابوس، حين شعرت أنها بالفعل تتخطى الخط الأحمر وباتت تشكل خطرا على أمن المنطقة.
.
ليأتي الحزم مقترنا بالردع.
.
والبادي أظلم.