رحلات سياحية في قصور مكة التاريخية

الأربعاء - 11 أبريل 2018

Wed - 11 Apr 2018

ضمن فعاليات المجلس الفني السعودي تجول عدد من المعماريين والمصورين خلال رحلة شملت متحف مكة للآثار وقصر جرول التاريخي وقصر كوير في البيبان وزيارة لقصور دار البياضية والسقاف في المعابدة.

وخلال جولة الفريق الراجلة التي قادتها الفوتوجرافية وجدان الشريف بمرافقة ياسر الحربي أحد منسوبي هيئة السياحة والتراث الوطني بمكة تعرف المشاركون على تاريخ بئر طوى وقصور التيسير والسليمان والسقاف، لينتقل الفريق بعدها إلى قصر كوير التاريخي بحي البيبان.

اختتم الفريق جولته بزيارة متحف مكة للآثار والتراث بحي الزاهر القصر السابق للملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، يرحمه الله، والذي يتكون من ثلاثة أدوار، ويشتمل على 15 قاعة عرض، تختص كل منها بمعروضات مختلفة.

من جهتها أكدت وجدان الشريف أن مثل هذه الجولات في قصور ومواقع مكة التاريخية والتراثية تساهم في التنوير الحضاري للمهتمين والذي بدوره يبرز أهمية هذه المرافق وإدراك مكانتها وتعريف الناس بكنوز مكة المعمارية والأثرية، مضيفة أنها تنفذ جولات تعليمية مع طلبة الهندسة المعمارية وبعض المولعين بالتاريخ والتراث لاستلهام الفن المعماري المتميز بروعة التصميم وجودة البناء، وذلك تحت مظلة هيئة السياحة والتراث الوطني بمكة المكرمة.