شكوى يحصد النخلة الذهبية للفيلم السعودي

 

 

الأربعاء - 25 فبراير 2015

Wed - 25 Feb 2015



نشكركم صناع الأفلام، صناع الحياة، الصفحات البيضاء التي جمعناها معا، تزدان بأسمائكم، حروفها الضوء وموسيقاها إبداعاتكم الحرة، تلك الكلمات كانت لمدير حفل الختام لمهرجان الفيلم السعودي في دورته الثانية الإعلامي محمد الحمادي.

وحصد فيلم شكوى للمخرجة هناء العمير النخلة الذهبية للأفلام الروائية، حيث تناول العمل قصة بنت تضطر لرعاية أبيها المريض بعدما أهملهم وهجرهم في بداية حياته وتركهم للفقر والحاجة.

وأوضحت المخرجة العمير أن الفوز ألقى عليها مسؤولية كبيرة في تقديم الأفضل والأقوى في المستقبل، مطالبة الجميع بأن تكون هذه البداية ولا يكتفون بهذه الخطوة ويتوقفون عندها، فيما أبدى الفائز بجائزة النخلة الذهبية في مسابقة أفلام الطلبة محمد الفرج والفائز ببرونزية الوثائقية محمد الحمادي، سعادتهما بالفوز، متمنين أن يكون هذا المهرجان خطوة إلى الأمام تدعم صناعة السينما في السعودية.

بدورها، بينت رئيسة لجنة تحكيم مسابقة السيناريو عهد كامل أهمية دور لجنة التحكيم في صقل المواهب الفنية، كونها مركزا لإنتاج أسماء ثابتة قادرة على العطاء والإنتاج، فيما ذكر رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام عبدالله آل عياف أن الفائز الأول هو كل مخرج ومخرجة والفائز الثاني هم الحاضرون والفائز الثالث هو هذا الوطن الذي يحمل بين جنباته هذا الكم الهائل من المبدعين والمبدعات.

من جانبه، طالب مدير المهرجان أحمد الملا في كلمة الختام وزارة الثقافة والإعلام باستمرارها في تأييد هذه الأعمال ودعمها للأعمال الجادة، مشيرا إلى أن مستوى الحضور الذي فاق 1500 مشاهد يوميا شد من أزرهم وأضفى عليهم بهجة وسرورا.

الجوائز

الأفلام الروائية

- الذهبية »شكوى« لهناء العمير

- الفضية »حورية وعين« لشهد أمين

- البرونزية »نملة آدم« لمهنا عبدالله

الأفلام الوثائقية

- الذهبية »الزواج الكبير« لفيصل العتيبي

- الفضية »حمال« لمحمد شاهين

- البرونزية »البسطة« لمحمد الحمادي

أفلام الطلبة

- الذهبية »ضائعون« لمحمد الفرج.

- الفضية »ليس هكذا« لأسامة الصالح

- البرونزية »دورة عنف« لنورة الفريخ

السيناريو

- النخلة الذهبية لسيناريو »نذر« لعباس الحايك

- النخلة الفضية لسيناريو »رياض« لمالك صفير

- النخلة البرونزية »صالح« لحسين المطلق