الأرصاد: حالة الغبار مستمرة إلى الغد على منطقة مكة

الاثنين - 12 فبراير 2018

Mon - 12 Feb 2018

884248_486
884248_486
في حين تشهد مناطق المملكة تقلبات جوية اليوم، ويتوقع استمرارها حتى الغد على منطقة مكة المكرمة، أكد نائب الناطق الرسمي في الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة نواف الشريف أن التحديثات والتنبيهات عن حالة التقلبات الجوية التي تشهدها المملكة تكون بشكل مستمر خلال اليوم.

وأوضح لـ"مكة" هاتفيا أن تقرير الأرصاد يشير إلى أن الغبار سيستمر على منطقة مكة بما فيها جدة حتى غد، وأن يوم غد سيكون بالحالة نفسها التي شهدتها المنطقة اليوم، حيث تنشط الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار لتحد من مدى الرؤية الأفقية، وقد تصل إلى أقل من 1 كلم، ومن المرجح وصول سرعة الرياح إلى أكثر من 55 كلم/ساعة على منطقتي مكة والمدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية منها.

إلى ذلك حذرت قيادة حرس الحدود بمنطقة مكة جميع مرتادي البحر من الصيادين والمتنزهين وهواة الرياضات والرحلات البحرية من النزول إلى البحر أو الإبحار خلال فترة التقلبات الجوية وأخذ الحيطة والحذر، وذلك وفق ما أشارت إليه تقارير الأرصاد.

ودعا المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الرائد فارس المالكي مرتادي البحر والشواطئ إلى اتباع التعليمات والحرص على استخدام وسائل السلامة.

من جهتها وجهت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة برفع درجة التأهب في جميع المرافق لاستقبال الحالات الطارئة، وزيادة عدد الأطباء والتمريض لتقديم الخدمات الطبية للمرضى الذين يعانون من مشكلات صحية ناتجة عن موجة الغبار التي تشهدها المحافظة.