8 طرق لعلاج الحساسية

تعد الحساسية أمرا طبيعيا، وقد تحدث في أي وقت، وتختلف مستويات حساسية الجلد بحسب نوع البشرة، وتعرف الحساسية بالرغبة في الهرش وحك الجلد، وهي ليست مرضا في حد ذاتها، إنما مجرد عرض يصاحب بعض الأمراض الجلدية أحيانا، أو بعض الأمراض العامة في الجسم أحيانا أخرى

تعد الحساسية أمرا طبيعيا، وقد تحدث في أي وقت، وتختلف مستويات حساسية الجلد بحسب نوع البشرة، وتعرف الحساسية بالرغبة في الهرش وحك الجلد، وهي ليست مرضا في حد ذاتها، إنما مجرد عرض يصاحب بعض الأمراض الجلدية أحيانا، أو بعض الأمراض العامة في الجسم أحيانا أخرى

الاحد - 09 نوفمبر 2014

Sun - 09 Nov 2014



تعد الحساسية أمرا طبيعيا، وقد تحدث في أي وقت، وتختلف مستويات حساسية الجلد بحسب نوع البشرة، وتعرف الحساسية بالرغبة في الهرش وحك الجلد، وهي ليست مرضا في حد ذاتها، إنما مجرد عرض يصاحب بعض الأمراض الجلدية أحيانا، أو بعض الأمراض العامة في الجسم أحيانا أخرى.

وقدمت مجلة انفوجرافيك ثمانية علاجات تعد من أغرب علاجات الحساسية حول العالم، يمكن تأديتها بصورة شخصية، لمساعدتك على التأقلم مع الأعراض المزعجة كالحكة والانتفاخ والاحتقان.



1 شعر الوجه:



يعالج حساسية الغبار وحمى القش، وينصح بإطلاق اللحية أو الشارب، حيث يعد شعر الوجه كمصفاة طبيعية لغبار الطلع ومسببات الحساسية الأخرى، وفقا لدراسة حديثة، فالأمر صحيح وفعال.



2 البصل:



يعالج ردات فعل الحساسية الالتهابية، وبكل بساطة تناول بعض البصل، حيث إن مادة الكيرسيتين الموجودة في البصل يمكن أن تقي من الالتهاب المرافق للحساسيات، ويمكن للجسم امتصاص الكيرسيتين من البصل أسرع بثلاث مرات من التفاح.



3 أوعية نيتي:



تعالج حساسيات الأنف، ويوصى بملء الوعاء بمحلول ملحي، وسكبه في أحد فتحتي المنخار، حتى يغسل التجويف الأنفي عبر الفتحة الأخرى، حيث إن المحلول الملحي يقوم بتنظيف التجويف الأنفي، ويزيل المخاط والمواد الشائبة، ويمكن للمحلول الملحي أن يتخلص من المواد المسببة للحساسية وأن يخفف المخاط.



4 مزيل العرق:



يعالج لسعات الحشرات، خلال دعك المنطقة المصابة بمزيل العرق، حيث يعالج كلوريد الألمنيوم الموجود في بعض مزيلات العرق اللسعات المؤلمة.



5 الطماطم:



تعالج حب الشباب والأكزيما وتهيج الجلد، حيث إنها غنية بفيتامين (ج) وفيتامين (أ) وتحتوي على الليكوبين، كما يتفاعل الليكوبين مع كل من هرمون الاندروجين وهرمون IGF-1، وهما مكونان فعالان في حب الشباب.



6 نبات القراص:



يعالج حمى القش ولسعات الحشرات، حيث إن تناول القراص أو وضع المراهم المكونة من القراص على المناطق المصابة قد يخفف من مستويات الكيماويات في الجسم التي تتسبب بالالتهابات ويعالج الألم.



7 الطعام المتبل الحار:



يعالج الحساسيات الأنفية، وردات الفعل الاحتقانية، حيث إنه يحمل تأثيرا موقتا يزيل الاحتقان، فيمكن للمكونات الفعالة مثل الأليسين في الثوم والإيزوثيوسيانات في الواسابي أن تفتح المجرى الأنفي للشعور بالراحة الموقتة.



8 خل التفاح:



يعالج الحساسية الأنفية، وردات الفعل الاحتقانية، ويزعم البعض أنه يحلل المخاط عبر الجسم، وينظف الغدد الليمفاوية، فبينما يزعم مؤيدو الطب البديل أنها مادة عجائبية، لا يزال خبراء الصحة غير مقتنعين بذلك.